أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس الوزراء العبادي يطلع على عمليات تامين الحدود وتطهير مناطق عديدة من خلايا الارهابية

رئيس الوزراء العبادي يطلع على عمليات تامين الحدود وتطهير مناطق عديدة من خلايا الارهابية

اطلع رئيس الوزراء حيدر العبادي، خلال زيارته لقيادة العمليات المشتركة على عمليات تأمين الحدود العراقية مع دول الجوار ومتابعة عمليات التطهير لاماكن اخرى من الخلايا الارهابية لداعش وفلول النظام البعثي البائد.

وقال مكتب العبادي في بيان: إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اطلع خلال زيارته لقيادة العمليات المشتركة على عمليات تأمين الحدود العراقية، إضافة إلى عمليات التطهير من الخلايا الإرهابية لعدد من المناطق بعد تحرير كامل الأراضي العراقية”.
ووجه العبادي القوات العراقية خلال زيارته للموصل، الأسبوع الماضي، إلى فرض السيطرة الكاملة على الحدود ومنع أي مقاتلين أجانب من التواجد هناك، مؤكدا أن الحدود حاليا مسيطر عليها من قبل الجيش العراقي، وأن بغداد لن تسمح بأي تجاوز على تركيا من خلال أراضيها.
يذكر ان العراق حرر كامل أراضيه من تنظيم داعش الإرهابي، إثر حرب طاحنة استمرت اكثر من 3 سنوات، وانتهت أواخر العام الماضي.
وبحسب القيادات العسكرية فإن التنظيم بات يعتمد بنحو متزايد على الهجمات الخاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يعتمدها قبل اجتياحه مناطق شاسعة شمال وغرب البلاد في 2014.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *