أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاعلان عن “قائمة الفتح ” الانتخابية الممثلة للحشد الشعبي المنافسة الاقوى للقوائم الانتخابية الاخرى

الاعلان عن “قائمة الفتح ” الانتخابية الممثلة للحشد الشعبي المنافسة الاقوى للقوائم الانتخابية الاخرى

أعلن رئيس تحالف الفتح الانتخابي، هادي العامري، أن “القضاء على مثلث الموت المتمثل بالإرهاب والطائفية والفساد، والحفاظ على وحدة العراق واستقلاله وسيادته” من أولويات عمل تحالف الفتح.
وقال العامري خلال احتفالية إعلان قائمة الفتح الانتخابية الممثلة للحشد الشعبي : “نحن مشروع العراق القادم ولن نسمح لأحد بالتسلط على مقدراته ورقاب شعبه”، مضيفاً أن “برنامجنا سيكون عملياً قابلاً للتنفيذ، ومنها إعادة هيبة الدولة وبناء دولة القانون والمؤسسات واحترام القضاء وحصر السلاح بيد الدولة”.
وتابع: “من أهدافنا إعادة اللحمة الوطنية وتحقيق المصالحة وإعادة النازحين وإعمار ما دمره الإرهاب وبناء العراق المتفاهم داخلياً والمنفتح خارجياً”، مبيناً أن “من أولوياتنا بناء العراق القوي المقتدر الذي يتطلع لبناء علاقات مبنية على أساس الاحترام المتبادل مع كل دول العالم وخاصة دول الجوار وفقاً للدستور”.
ومضى بالقول: “نعمل على بناء الإنسان القادر على النهوض بالعراق عبر إصلاح النظام التربوي وإيلاء عناية خاصة بالمدرسين”.
وأشار رئيس تحالف الفتح إلى أن “من أهدافنا القضاء على مثلث الموت: الإرهاب والطائفية والفساد، إضافة إلى إيجاد حل لمشكلة المياه وتوفير الخدمات وإعطاء الأولوية للقطاع الخاص”.
وشدد العامري على أن “الأمن سيبقى نصب أعيننا وسنمنح اهتماماً خاصاً ببناء مجموعة أمنية منسجمة متكاملة فيما بينها مع رعاية ذوي الشهداء وعوائل المقاتلين”.
وأوضح أنه “سنحافظ على وحدة العراق وسيادته واستقلاله من كل الطامعين والعابثين وسنقطع كل يد تمتد لأمنه وسيادته”، لافتاً إلى “تحقيق الضمان الاجتماعي والحياة الحرة والكريمة لكل مواطن عراقي”.
يشار إلى أن العراق سيشهد في 12 أيار 2018 انتخابات تشريعية، وسط احتدام المنافسة بين الكتل المشاركة للحصول على المزيد من المقاعد في البرلمان العراقي، في ظل مساع تبذلها الولايات المتحدة وبريطانيا للتاثير عليها من خلال اطلاق التصريحات ومن خلال المال السياسي الذي تبذله السعودية ودولة الامارات لدعم المرشحين المحسوبين على النظام البعثي البائد والمرشحين الذين كانوا يعادون العملية السياسية من قبل واتخذوا من العواصم العربية عمان والرياض وابوظبي والدوحة محطات للتحريض ضد العملية السياسية

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *