أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلس الامن يعقد جلسة طارئة لبحث خطورة الاوضاع في غزة بعد استشهاد 16 فلسطينيا واصابة أكثر من 1500 اخرين برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي

مجلس الامن يعقد جلسة طارئة لبحث خطورة الاوضاع في غزة بعد استشهاد 16 فلسطينيا واصابة أكثر من 1500 اخرين برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي

يعقد مجلس الأمن اليوم جلسة طارئة في تمام الساعة 6:30 بتوقيت نيويورك لمناقشة التطورات في غزة والأراضي الفلسطينية،بعد استشهاد 16 فلسطينيا واصابة أكثر من 1500 برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وكان قد ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين قضوا الجمعة بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى 16 شهيدا، وأكثر من 1500 مصاب على الأقل في مسيرة العودة الكبرى .

وأوردت المصادر الطبية أن مئات الفسطينين أصيبوا جراء الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والأعيرة المطاطية التي أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلية في أكثر أيام غزة دموية منذ الخريف الماضي.
واحتشد آلاف الفلسطينيين في القطاع للمشاركة في مسيرات العودة والمطالبة بالسماح للاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى الأراضي التي تحتلها إسرائيل، ونصبت عشرات الخيام في 5 مواقع على امتداد الحدود.
وعلى الجانب الآخر من الحدود، وضعت قوات الاحتلال الإسرائيلية دباباتها وتمركز القناصة على سواتر ترابية، وأطلقوا النار باتجاه المتظاهرين الفلسطينيين، قرب حي الشجاعية شرقي القطاع المحاصر.

 

A Palestinian reacts from tear gas fired by Israeli troops during clashes, during a tent city protest along the Israel border with Gaza, demanding the right to return to their homeland, east of Gaza City March 30, 2018. REUTERS/Mohammed Salem

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية الإمام الخامنئي: فوز ونجاح الرئيس المنتخب في إدارة البلاد هو انتصار للجميع

استقبل قائد الثورة الاسلامية الإمام السيد علي الخامنئي صباح اليوم الأحد (21 تموز 2024) أعضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *