أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / استشهاد 15 فلسطينياً واصابة اكثر من 1416 آخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف مسيرات العودة الكبرى في غزة

استشهاد 15 فلسطينياً واصابة اكثر من 1416 آخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف مسيرات العودة الكبرى في غزة

استشهد 15 فلسطينياً وأصيب ما يزيد عن 1416 آخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف متظاهرين سلميين شاركوا في مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد كلا من عمر وحيد أبو سمور (27 عامًا) شرق خانيونس، ومحمد كمال النجار (25 عامًا) شرق جباليا، ومحمود معمر (38عاماً) شرق رفح، ومحمد أبو عمر (22عامًا) شرق الشجاعية، وأحمد عودة (19عامًا) شرق غزة، وجهاد فرينة (33عامًا) شرق غزة، ومحمود سعدي رحمي شرق غزة، وإبراهيم أبو شعر (22 عاما)، وعبد الفتاح بهجت عبد الني (18 عامًا) من بيت لاهيا شمال القطاع، وعبد القادر مرضي الحواجري (٤٢ عامًا) من النصيرات وسط القطاع، وساري أبو عودة وحمدان أبو عمشة في بلدة بيت حانون شمال القطاع، وجهاد زهير أبو جاموس (30 عاما) وذلك بعد استهدافهم برصاص الاحتلال شرق خان يونس.
وانطلقت صباح اليوم الجمعة في قطاع غزة، مسيرات متوجهة نحو السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، تلبية لدعوة وجهتها فصائل فلسطينية بمناسبة الذكرى الـ 42 لـ “يوم الأرض”، الذي يصادف اليوم الجمعة، فيما أدّى عشرات الآلآف صلاة الجمعة، على الحدود.

مسيرات يوم الارض الرد العملي على صفقة القرن المشروع الامريكي الاسرائيلي السعودي

هذا واعتبر رئيسُ المكتبِ السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية ان التظاهراتِ الحاشدةَ تمثلُ ردَ الشعب الفلسطيني على كلِ مَن راهن على نسيانِ الشعِب لقضيتهِ او التخلى عن حقِ العودة. مؤكدا ان الشعبَ الفلسطيني بكلِ الفئاتِ ومن كلِ الاعمار ينشدُ اليومَ العودةَ الى اراضيه.
وهاجم ما يعرف ب ” صفقة القرن ” التي تشارك فيها كل من اسراذيل والسعودية والولايات المتحدة بشكل فعال بهدف ” تضييع ” القضية الفلسطينية والغاء حق عودة الفلسطييين الى وطنهم ٫ وقال هذه المسيرات التي تنطلق من غزة هو الرد الحقيقي على ترامب وتامره على القدس والرد الحقيقي على صفقة القرن ٫ ولم يشر في خطابة الى الدور التامري الخطير الذي يمارسه ولي العهد السعودي في دعم المشروع الاسرائيلي لذبح القضية الفلسطينية باسم ” صفقة القرن ” . وهو الثمن الذي يدفعه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للحصول على الدعم الامريكي لاستلام العرش في السعودية بدل اعمامه واولاد عمه الذين بطش بهم بحجة محاربة الفساد بهف مصادرة اموالهم وتشويه صورتهم بشكل كامل امام الشعب السعودي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي يدعو الجيش الايراني الى الارتقاء بقدراته و الاستعداد لتادية المهام التي يكلف بها

دعا قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي الجيش الايراني الى الارتقاء بقدراته ودعاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *