أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / التحالف الامريكي يعترف بقتل 855 مدنيا على الأقل في سوريا والعراق وتقارير حقوقية تقدر الضحايا ب 2350 مدنيا

التحالف الامريكي يعترف بقتل 855 مدنيا على الأقل في سوريا والعراق وتقارير حقوقية تقدر الضحايا ب 2350 مدنيا

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، أن عملياته العسكرية ضد تنظيم “داعش” في سوريا والعراق أدت إلى مقتل 855 مدنيا على الأقل فيما ارقام تقارير محايدة اكدت ان الضحايا اكثر من 855 مدنيا .

وجاء في بيان للتحالف، صدر اليوم الأربعاء أنه “حتى الآن، وبناء على المعلومات المتوفرة، يعتقد مقر العمليات المشترك لعملية “العزم الصلب” بأن ما لا يقل عن 855 مدنيا قتلوا بشكل غير متعمد جراء غارات التحالف منذ بدء العملية “.
وأضاف البيان أنه لا يزال هناك 522 تقريرا حول سقوط مدنيين في سوريا والعراق قيد الدراسة.
وأشار البيان إلى أن التحالف نفذ في الفترة من أغسطس 2014 حتى فبراير 2018 ما مجموعه 29225 غارة، وبلغ عدد التقارير حول احتمال سقوط ضحايا وسط المدنيين خلال هذه الفترة 2135 تقريرا، واعتبر التحالف أن 224 تقريرا منها فقط صحيحة.
والجدير ذكره ان تقارير امنية غير رسمية لمنظمات حقوقية اقليمية ودولية اكدت ان ضحايا قصف مقاتلات التحالف الدولي من المدنيين في سوريا والعراق بلغ اكثر من 2350 الفين وثلاثمائة وخمسين مدني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *