أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ولي العهد السعودي يلتقي زعماء المنظمات الصهيونية في نيويورك الثلاثاء للتنسيق ضد ايران وحزب الله ودعم بن سلمان في الحكم

ولي العهد السعودي يلتقي زعماء المنظمات الصهيونية في نيويورك الثلاثاء للتنسيق ضد ايران وحزب الله ودعم بن سلمان في الحكم

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، يجتمع، اليوم الثلاثاء، مع مجموعة من زعماء المنظمات الصهيونية في نيويورك في إطار زيارته إلى الولايات المتحدة.

كما كشفت صحيفة “Jewish Insider” أن الاجتماع سيشارك فيه ممثلون عن كل من اللجنة الأمريكية الإسرائيلية للشؤون العامة AIPAC، ومؤتمر رؤساء أكبر المنظمات اليهودية الأمريكية، والاتحادات اليهودية في أمريكا الشمالية، ورابطة مكافحة التشهير ADL، واللجنة اليهودية الأمريكية AJC، ومنظمة “بناي بريث”.
بدورها، أكدت صحيفة “هآرتس” أن الاجتماع بين محمد بن سلمان وزعماء الدين اليهود في نيويورك “سيركز على ملفات إيران وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وسياسة المملكة تجاه معاداة السامية”.
وقال راديو اوستن النرويجي ٫ ان صهر الرئيس ترامب ومستشاره جاريد كوشنر يقف وراء التحضير لهذا اللقاء ٫ وهدفه تشكيل لجنة تنسيق سعودية مع هذه المنظمات الصهيونية لتنسيق المواقف وايجاد الية لدعم هذه المنظمات الصهيونية لمواقف النظام السعودي في الكونغرس وفي الادارة الامريكية وفي وسائل الاعلام الاعلامية ٫ وايجاد الدعم لولي العهد محمد بن سلمان للتمهيد لتسلم منصب الملك في بلاده وللحيلولة دون وصول تاثير امراء من ال سعود المعارضين لولي العهد للكونغرس ووسائل الاعلام الامريكية ومنع التحريض ضده .
ووفق راديو اوستن النرويجي فان العمل المشترك بين السعودية والمنظمات الصهيونية ضد حزب الله وايران سيكون من اولويات التعاون والتنسيق بين الجانبين لايجاد اليات جديدة في تاليب الراي العام الامريكي ضد ايران وضد حزب الله .
وأشارت تقارير إعلامية أمريكية وإسرائيلية في وقت سابق إلى وجود علاقة خاصة بين كوشنير، وهو زوج ايفانكا ابنة الرئيس الأمريكي، والذي يعتنق الديانة اليهودية، ومحمد بن سلمان، وقالت إنهما يتواصلان دوريا ببعضهما بعضا عبر تطبيق “واتساب”.
وكانت الزيارة الرسمية الكبيرة لولي العهد السعودي إلى الولايات المتحدة قد بدات يوم 20 مارس حيث أجرى لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين، بينهم الرئيس دونالد ترامب، ووزير الدفاع جيمس ماتيس.
كما التقى محمد بن سلمان في واشنطن المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، وكبير مستشاري ترامب وصهره، جاريد كوشنير، تطرقوا خلال محادثاتهم إلى سير عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، حيث أكد ولي العهد السعودي دعم بلاده لجهود البيت الأبيض في هذا المجال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *