أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / شمخاني : من العار لامريكا ان مستشار الامن القومي فيها قبض اموالا من منظمة ارهابية
Pandeli Majko, Former Prime Minister of Albania, John Bolton, Former United States Ambassador to the United Nations, Deputy Chief of U.S. Mission David Muniz, Maryam Rajavi, President elect of the Iranians Resistance, Tirana, Albania 20/03/2017 - Maryam Rajavi addressed her greeting at Nowruz celebration, the Iranian New Year, which was held at Tirana Albania with PMOI members and guests from Albania, France and United States. Maryam Rajavi said, This Nowruz harbingers end of religious dictatorship and advent of the spring of freedom. (Photo by Siavosh Hosseini/NurPhoto) *** Please Use Credit from Credit Field ***(Sipa via AP Images)

شمخاني : من العار لامريكا ان مستشار الامن القومي فيها قبض اموالا من منظمة ارهابية

قال امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني بان ما يبعث على الخجل لقوة كبرى على الظاهر ان يتسلم مسؤول امنها القومي في اشارة جون بولتن٫ مبالغ من منظمة ارهابية قامت بقتل 17 الفا من المدنيين الابرياء في ايران في اشارة الي منظمة خلق الارهابية

يذكر ان جون بولتن كان قد حضر لاكثر من مرة اجتماعات منظمة خلق الارهابية معلنا دعمه لها ضد الجمهورية الاسلامية ٫ وتسربت تقارير انذاك باستلامه مبالغ من منظمة خلق مقابل ان يقدم لها خدمات العلاقات العامة في واشنطن للتاثير على الادارة الامريكية والكونغرس الامريكي.
ونوه شامخاني الى التحركات الممنهجة المعادية الرامية لضرب الامن في الحدود وزعزعة الامن داخل البلاد، واكد ضرورة التصدي للحرب الناعمة التي يشنها نظام الهيمنة للمساس بالتلاحم الداخلي واضاف، ان تركيز العدو على الحرب الاقتصادية والحرب النفسية للايحاء بعدم فاعلية النظام، يضاعف ضرورة حفظ التلاحم وتعاون الشعب والمسؤولين وتعبئة الطاقات الوطنية لحل مشاكل البلاد الاساسية.
ولفت شمخاني الى النهج الثابت للادارات الاميركية المختلفة في متابعة استراتيجية إضعاف الجمهورية الاسلامية الايرانية والمساس بها ،
وتابع قائلا : ، ان وجود نزعة حب العظمة والظهور لدى الرئيس الاميركي الراهن ادى الى ابتعاد اجراءاته وقراراته المعادية لايران عن السلوكيات المعقدة للسابقين وان تبرز بما يتناسب مع نزعته الصبيانية للفت الانظار الى نفسه.
وتابع شمخاني، ان الاميركيين بانفاقهم ملايين الدولارات، استخدموا مختلف الوسائل مثل التدخل العسكري والحظر الاقتصادي وإضعاف القدرة الدفاعية واثارة الازمات السياسية والامنية من اجل إضعاف ووقف تقدم ايران، الا ان هذه الاجراءات لم تنفعهم للوصول الى اهدافهم، بل وفرت الارضية بالمقابل لتعزيز اقتدار ايران ونفوذها المعنوي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير امني اسرائيلي : : 2.6 مليون إسرائيلي عرضة لصواريخ حزب الله والمقاومة في غزة

كشف التقرير الجديد لمراقب الدولة في إسرائيل ٫ ان 2.6 مليون إسرائيلي عرضة لصواريخ حزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *