أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن : لاحل عسكريا للازمة في اوكرانيا والسلطات في ” كييف ” لها الحق في استخدام القوة

واشنطن : لاحل عسكريا للازمة في اوكرانيا والسلطات في ” كييف ” لها الحق في استخدام القوة

اكدت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي أن واشنطن لا ترى حلا عسكريا للأزمة الأوكرانية، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن واشنطن تدعم العملية العسكرية التي تجريها كييف في شرق البلاد.

وقالت بساكي في تصريح صحفي يوم 27 مايو/أيار: “نركز على الدعم الاقتصادي والدبلوماسي. ليس هناك حل عسكري”. وفي رد على سؤال آخر حول أسباب دعم واشنطن للعملية العسكرية في شرق أوكرانيا واصلت: “لديهم (المسؤولون في كييف) حق في ذلك، لأن سلطات أوكرانيا مسؤولة عن إحلال النظام. ليس ذلك حلا عسكريا، ما زلنا نؤمن بالحوار”.
وسبق ان هدد مسؤول عن عمليات الجيش الأوكراني في جنوب شرق البلاد ، مقاتلي الدفاع الشعبي في دونيتسك بـ”القضاء عليهم” بواسطة “سلاح خاص فائق الدقة” في حال رفضهم تسليم أنفسهم ونزع سلاحهم. وكان رئيس وزراء “جمهورية دونتسك الشعبية” ألكسندر بوروداي أكد في وقت سابق من الثلاثاء 27 مقتل نحو مئة عنصر من وحدات الدفاع الشعبي في الاشتباكات مع القوات الأوكرانية أمس الاثنين في مدينة دونيتسك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

موسكو تستخف بالعقوبات الامريكية ضد ايران وتؤكد انها عازمة على تطوير تعاونها العسكري معها رغم العقوبات الامريكية

استخفت موسكو بالعقوبات الامريكية التي فرضتها الولايات المتحدة على ايران وتحدت توعد بومبيو بفرض العفوبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *