أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / طهران تشن هجوما عنيفا على السعودية وتصفها بانها اكبر مصدر للارهاب وتدين عقوبات واشنطن الجديدة

طهران تشن هجوما عنيفا على السعودية وتصفها بانها اكبر مصدر للارهاب وتدين عقوبات واشنطن الجديدة

شنت الحكومة الإيرانية هجوما عنيفا على السعودية، ردا على تصريحات وزير خارجيتها، عادل الجبير، وقالت إن المملكة أكبر مصدر للإرهاب والتطرف وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وشددت الخارجية الإيرانية، في بيان صدر عنها مساء اليوم الجمعة، على أن تصريحات الجبير، الذي اتهم إيران بلعب دور مدمر في اليمن عبر إرسال الصواريخ والتخريب في المنطقة، عارية عن الحقيقة وبعيدة عن الواقع.
وذكرت الخارجية الإيرانية في بيانها أن “حكام السعودية تجاوزوا حدود الوقاحة، والجميع يعلم أي بلد يشكل المصدر الرئيس للإرهاب والتطرف”، بحسب تعبيره.
وأضافت الوزارة: “إيران حضارة عريقة وحدودها الثقافية أبعد من حدودها الجغرافية، ونفوذها الذاتي في المنطقة تاريخي وسيبقى من اجل إحلال الأمن والسلام”.

ادانة اجراءات الادارة الامريكية المعادية لايران

وعلى صعيد اخر٫ ادان بهرام قاسمي، اجراءات الادارة الامریكیة الأخیرة المعادیة لایران، بفرض الحظر علي عدد من الایرانیین وشركة تنشط فی مجال الخدمات التقنیة والهندسیة بذرائع واتهامات خاویة، معلنا بان امیركا لن تجني أي شيء من فرض العقوبات على ایران.
ووصف قاسمي في تصريحه، الاجراء الأمریكي بالاستفزازی وغیر القانوني وغیر المبرر ومؤشر آخر على العداء الذاتي للأدارة الامریكیة ضد الشعب الایراني.

وكانت الولایات المتحدة اعلنت امس الجمعة أنها فرضت عقوبات على شركة إیرانیة و10 من الرعايا إلایرانیین تتهمهم یالقیام بـ’حملة سرقة معلوماتیة’ طالت جامعات ومؤسسات في العالم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وصول الرئيس الروسي بوتين الى السعودية

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى السعودية، بزيارة رسمية يلتقي خلالها الملك السعودي سلمان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *