أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / المالكي يكشف لرؤوساء البعثات الدبلوماسية عن “غزو ارهابي ” يتعرض له العراق قادما من سوريا

المالكي يكشف لرؤوساء البعثات الدبلوماسية عن “غزو ارهابي ” يتعرض له العراق قادما من سوريا

اكد المالكي، أن العراق يتعرض لغزو هائل – من الارهابيين – ينطلق من الاراضي السورية، كاشفا عن احباط محاولة للارهابين لادخال 170 سيارة الى الاراضي العراقية لولا تصدي قوات الجزيرة والبادية لردها.

وقال المالكي خلال لقائه في القصر الحكومي رؤساء بعثات الدول الدبلوماسية العاملة في بغداد، إن “العراق تعرض الى غزو ارهابي هائل ينطلق من الاراضي السورية ويتسلح من السلاح الذي تزود به الفصائل الارهابية في سوريا”، موضحاً أنه “دخل الى العراق آلاف الارهابيين من جميع دول العالم عرب وغير عرب مسلمين وغير مسلمين مرتزقة مأجورين بأموال وكاد المخطط يسقط الدولة والعملية السياسية”.
وأضاف المالكي أنه “قبل ثلاثة ايام فقط 170 سيارة ارادت ان تدخل الاراضي العراقية لو لا تصدي قوات الجزيرة والبادية لردها وهذه القوافل يوميا تدخل الحدود وتنقل السلاح لإدامة المعركة”، معتبراً أن “في الاونة الاخيرة حين اشتد الضغط على الجماعات الارهابية في سوريا وحين اشتبكت بينها بدت عملية التدفق على العراق وهذا شيء خطير ارجو ان تلتفتوا له لان الوضع في سوريا ستكون افرازاته على العراق ومن العراق على مناطق اخرى من العالم”.
وتابع المالكي أن “القضية الثانية الحذر في عملية تزويد المعارضة السورية بالسلاح لاننا اليوم في العراق نقاتل ونواجه السلاح الذي تزود به المجاميع المسلحة في سوريا او يسلم الى سوريا ويستخدم في العراق وآخر شحنة وصلت الى الانبار صواريخ مقاومة للطائرات محمولة على الكتف”، معتبراً إياها “من اخطر الاسلحة ومع الاسف دول صديقة زودت هذه المعارضة وتسرب هذا السلاح الينا”.
يذكر أن العراق يعاني من انتشار واسع لتنظيمات ارهابية ومن بقايا نظام البعث البائد الذي يشكلون قوة استراتيجية اضافية لتنظيم داعش الوهابي ، الذي يتركز وجوده في محافظة الأنبار وبعض المحافظات الأخرى كنينوى وصلاح الدين وديالى وبابل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

دخول رتل لقوات الجيش الامريكي الى الحسكة في سوريا قادما من العراق

اعلنت وكالة الأنباء السورية ” سانا ” الثلاثاء، بأن رتلاً أميركياً يضم عشرات العجلات دخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *