أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / العفو الدولية: تسليح السعودية وحلفائها ألحق أضرارا هائلة بالمدنيين في اليمن

العفو الدولية: تسليح السعودية وحلفائها ألحق أضرارا هائلة بالمدنيين في اليمن

انتقدت منظمة العفو الدولية دولا غربية، من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا، بسبب تسليح التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن منذ سنوات.

وحذرت المنظمة من أن إمدادات الأسلحة إلى السعودية وحلفائها “تحدث آثارا مدمرة على حياة المدنيين”. وقالت العفو الدولية إنها لا تزال توثق كيف “انتهكت جميع أطراف النزاع القانون الدولي بشكل متكرر”.
وتقود الرياض عدوانا عسكريا منذ مارس/آذار 2015 بمزاعم دعم الرئيس اليمني المستقيل والهارب للرياض عبد ربه منصور هادي في مواجهة الحوثيين وأنصارهم.
وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد صوت مؤخرا ضد مشروع قرار يقضي بوقف الدعم للحملة العسكرية السعودية في اليمن في خطوة تزيد من معاناة الشعب اليمني حيث ستستخدم صفقات الاسلحة لقتل مزيد من اليمنيين بينهم اطفال ونساء وتدمير ما تبقى من بنى تحتية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن يتصل بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مؤكدا ضرورة انهاء الحرب في اليمن

اعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *