أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية تعلن رفضها لزيارة ولي العهد السعودي المرتقبة للعراق وتصفه بمجرم حرب

الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية تعلن رفضها لزيارة ولي العهد السعودي المرتقبة للعراق وتصفه بمجرم حرب

اعلنت فصائل من الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية في العراق رفضها الكامل للزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان الى العراق في الشهر المقبل حسب ماذكرت عدد من وسائل الاعلام.

الاعلان جاء خلال مؤتمر موسع نظم في محافظة النجف الاشرف طالب فيه المؤتمرون القضاء العراقي بإلقاء القبض على بن سلمان لما ثبت عليه من دعم عصابات داعش الارهابية في العراق ناهيك عن ما يقوم به من جرائم حرب في اليمن وانه مثال لشخصية مجرم الحرب.
وقال الناطق باسم تحالف الفتح في البرلمان العراقي احمد الاسدي:” هناك رفض جماهيري للعلاقة بالسعودية ولكن يبقی القرار للحكومة. علی مدي أكثر من 13 عاماً للاسف الشديد كانت المملكة العربية السعودية غيرحليفة وبل مناهضة للديموقراطية الجديدة في العراق وفجّر آلاف الانتحاريين انفسهم بدعمها”.
قيادات الحشد الشعبي أعلنت ايضا عن رفضها لفتح قنصلية للسعودية في النجف الاشرف واعتبرت افتتاح القنصلية استهانة بدماء الشهداء العراقيين والأبرياء في اليمن والبحرين.

قائمة الفتح ترفض الزيارة

ووصف مرشح قائمة الفتح للحشد الشعبي ازهر الخفاجي الزيارة المرتبقة لولي العهد السعودي للعراق ٫ بانها ” محاولة بائسة من النظام السعودي للحصول علي ” صك براءة ” من دم العراقيين ودم الاحرار في المنطقة التي اوغل النظام السعودي في سفكها سواء بدعم الجماعات الارهابية في العراق او بدعم فلول النظام البعثي من افراد الحرس الجمهوري المنحل وضباط المخابرات وفدائيي صدام ٫ او بالعدوان الدموي الذي شنه ومازال ولي العهد النظام السعودي على اليمن وتورطه بقتل الناشطين السلميين في العوامية وبقية مناطق القطيف في المنطقة الشرقية من السعودية واعدام اية الله النمر وقتل المعارضين في البحرين وكذلك تورطه في دعم ورعاية نظام ال خليفة الديكتاتوري “.
واضاف السياسي العراقي ازهر الخفاجي مرشح قائمة الفتح للانتخابات البرلمانية عن بغداد : ” ان اي مسؤول او سياسي سيصافح ويستقبل هذا القاتل محمد بن سلمان فانما يحكم على نفسه بالسقوط السياسي والتراجع والخسارة في الانتخابات النيابية القادمة “.

بداية غزو وهابي سياسي واعلامي ومالي للنجف الاشرف

واعتبر الخفاجي ان اية محاولة لترتيب زيارة لولي العهد السعودي الى النجف الاشرف حيث ضريح ومرقد الامام علي بن ابي طالب عليه السلام انما هو تدنيس لحرمة تراب النجف الاشرف واعلان ضمني بوصول ” الغزو ” السياسي والمالي والاعلامي للنجف الاشرف وهي بمثابة عنوان اولي لمشروع خطير باعلان الحرب على الحوزة العلمية في النجف الاشرف والمراجع الكرام فيها “. واكد الخفاجي بان اي مرجع من مراجع الدين الذين يؤمن بهم العراقيون والمتشرعون من غير العراقيين سيغلق الباب بوجه محمد بن سلمان مادام يحضر العراق وهو لم يعلن عن تراجع نظامه عن تكفير الشيعة وايقاف الحرب على اليمن والانسحاب من البحرين واعطاء التعهد بعدم التدخل في الشؤون الداخلية في العراق والتعهد ببناء مراقد ائمة اهل البيت عليه السلام في البقيع “.

السعودية تحاول بث سمومها في العراق والنجف الاشرف

وصرح القيادي في الحشد الشعبي كريم الخاقاني:” نقول لكل من يحاول ان يغر العراقيين او يحاول ان يغير الصورة الحقيقية عن الذين قدموا الارهاب وساندوه ودفعوا الاموال في هذا المجال؛ اقول بكل صراحة اننا لم نعثر علی ارهابي ايراني او لبناني في ساحات المعركة ولكننا وجدنا السعودي والاماراتي والقطري. وهؤلاء كانوا مدعومين من تلك الدول”.
بأساليب وطرق ملتوية متعددة تحاول السعودية بث سمومها الاجرامية، لكنها باتت مكشوفة للقاصي والداني. وسيتكرر رفض هذه الأشكال من التلوين الإرهابي الذي لن يولد سوى الخراب والدمار للمنطقة.
وأكد القيادي في الحشد الشعبي، اياد الربيعي:” من ادخل داعش الی العراق، هي الدول الاقليمية ومن ضمنها السعودية. هي تريد أن تزرع داعش ثانية في العراق ونحن كحشد شعبي نرفض هذه المساعي بافتتاح قنصلية او زيارة بن سلمان الی العراق ولن نترك الدماء التي جرت فداء للوطن تذهب سدی”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *