أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / قوات تركية تتوغل لمسافة 15 كلم في عمق الاراضي العراقية لتعقب عناصر حزب العمال الكردستاني

قوات تركية تتوغل لمسافة 15 كلم في عمق الاراضي العراقية لتعقب عناصر حزب العمال الكردستاني

توغلت القوات التركية داخل أراضي العراق لمسافة 15 كلم، عقب وقوع مواجهات بين الجيش التركي ومسلحي حزب العمال الكردستاني في المثلث الحدودي العراقي التركي الإيراني.

وقال مدير ناحية سيدكان في شمال العراق إحسان جلبي: إن “مواجهات قوية شهدها المثلث الحدودي العراقي التركي الإيراني منذ يومين، وأن القوات التركية استخدمت خلال المواجهات الأسلحة الثقيلة والطائرات”.
وأضاف، أن “القوات التركية قامت بإنشاء نحو 12 ثكنة عسكرية في المنطقة التي توغلت فيها”.
وبحسب مصادر مطلعة، فأن الجيش التركي يخطط لشن هجوم واسع على مواقع حزب العمال الكردستاني في منطقة المثلث.
وأكد مسؤولون بحكومة إقليم كردستان في وقت سابق، توغل القوات التركية لمسافة 5 كلم إلى داخل الأراضي في منطقة ناحية سيدكان التابعة لمحافظة أربيل شمال العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الخارجية ظريف : كنا والولايات المتحدة على شفا خوض حرب مع امريكا بعد العملية الارهابية باغتيال القائد الشهيد سليماني

كشف وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، أن بلاده كانت على شفا خوض حرب مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *