أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس اردوغان يعلن سيطرة الجيش التركي على مركز ” مدينة عفرين ” السورية ورفع العلم التركي فيها

الرئيس اردوغان يعلن سيطرة الجيش التركي على مركز ” مدينة عفرين ” السورية ورفع العلم التركي فيها

اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الاحد، السيطرة الكاملة لقوات “غصن الزيتون” على مركز مدينة عفرين بعد معارك استمرت لاكثر من شهر مع قوات قسد بدعم من ميليشيات الجيش الحر .

وقال أردوغان في احتفال اقيم بالذكرى 103 لانتصار “جناق قلعة” (إبان الحرب العالمية الأولى)، ان قوات غصن الزيتون احكمت السيطرة على مدينة عفرين منذ صباح اليوم الاحد، “ومثلما خاضت الأمة التركية نضالا بعزيمة وإيمان بالأمس في “جناق قلعة” فإننا اليوم أيضا نناضل بنفس الشكل داخل حدودنا وخارجها.”
واضاف: ان رموز الأمن والسكينة ترفرف في مركز مدينة عفرين فبدل أعلام الإرهاب، باتت الآن الأعلام التركية وأعلام الجيش السوري الحر ترفرف على مدينة.
وتابع اردواغان قائلا: لقد عثرت قوات “غصن الزيتون” على آلاف قطع الأسلحة داخل مستودع ضخم بعفرين، وبالتوازي مع تطهير عفرين من آثار الإرهابيين، سنقدم على خطوات من شأنها تأهيل المنطقة وإحيائها مجدداً عبر إعادة إنشاء البنيتين التحتية والفوقية، وسنتيح للأهالي فرصة العودة إلى ديارهم.
وقال أردوغان: عندما شاهد اعداؤنا أنه لايمكن زعزعتنا من الداخل حاولوا حصار بلادنا من خارج حدودنا.
وعلى صعيد متصل اعلن الجيش التركي عن مقتل قائد مشاة الجيش التركي اليوم بعد إصابته بجروح خطيرة منتصف الشهر الجاري جراء الاشتباكات مع المسلحين الأكراد في عفرين حسب قناة “خبر ترك”.
وذكرت القناة التركية، أن “قائد المشاة، وهو مدحت دونجي كان قد جرح في معارك “غصن الزيتون” في الـ15 من الشهر الحالي، وتم نقله إلى أحد مستشفيات تركيا متأثرا بجروحه، إلا أنه فارق الحياة اليوم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ابرز اعضاء فريق الاغتيالات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع اوصاله في مبنى القنصلية السعودية

تعتقد السلطات التركية أن الـ15 سعودياً وهو فريق الاغتيلات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع جسده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *