أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / انتشار انباء عن مقتل السفاح الداعشي مكسيم هوشار في مواقع التواصل الاجتماعي للجماعات السلفية
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-03-17 14:48:18Z | | ÿÿÿÿÿÿÿÿÿÿÿÿÿ«~Düÿ

انتشار انباء عن مقتل السفاح الداعشي مكسيم هوشار في مواقع التواصل الاجتماعي للجماعات السلفية

انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي للجماعات القريبة من الجماعات السلفية الوهابية ٬ خبر مقتل المدعو مكسيم هوشار الملقب بـ “السفاح الداعشي” وهو الذي أدرجته الولايات المتحدة منذ ثلاث سنوات على اللائحة السوداء لـ”الإرهابين الأجانب”، حسبما أفاد موقع “السومرية نيوز”.

ولم يثبت نبا مقتل الارهابي مكسيم هوشار ٫ من جهات رسمية في المنطقة ٫ وتوقع البعض ربما يكون نبا مقتل هذا السفاح مجرد ترويج كاذب لخبر غير حقيقي لتوفير الحماية للارهابي من الملاحقة.
وانضم هوشار (27 عاما) للجماعات الإرهابية المتطرفة من خلال الإنترنت، وعرف باسمه الحركي”أبو عبدالله الفرنسي” لعدة سنوات، ودعا الكثير للانضمام إلى الجماعات المتطرفة.
وتوجه هوشار في الـ17 أغسطس 2013 إلى سوريا عبر تركيا، مؤكدا لعائلته أنه يريد الاعتناء بالجرحى على الجبهة، ولكن تنظيم “داعش” جنده هناك.
وظهر “السفاح الداعشي” في أواخر عام 2014، في مقطع فيديو صادم وهو يقطع رأس رهينة أمريكي، ويذبح 18 أسيرا من الجيش السوري في نفس المقطع.
وأصدرت فرنسا مذكرة توقيف دولية بحقه، لاتهامه في عمليات اغتيال على صلة بمنظمة إرهابية.
ونشأ هوشار والملقب أيضا بـ “قاطع الرؤوس”، في بلدة صغيرة في نورماندي، وكان مسيحيا، ثم اعتنق الإسلام في عام 2009، ولم تكشف التحريات ظروف وتاريخ مقتله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ابرز اعضاء فريق الاغتيالات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع اوصاله في مبنى القنصلية السعودية

تعتقد السلطات التركية أن الـ15 سعودياً وهو فريق الاغتيلات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع جسده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *