أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بابا الفاتيكان .. اعتداءات القساوسة الجنسي على الاطفال .. قداس شيطاني ولن يتسامح مع احدهم مطلقا

بابا الفاتيكان .. اعتداءات القساوسة الجنسي على الاطفال .. قداس شيطاني ولن يتسامح مع احدهم مطلقا

وصف البابا فرنسيس ،الاعتداءات الجنسية التى اقترفها قساوسة بحق أطفال بأنها جريمة مماثلة “لقداس شيطاني”، وقال انه لن يتسامح مطلقا مع أى أحد فى الكنيسة الكاثوليكية يتورط فى التحرش بأطفال بما فى ذلك القساوسة.

ومتحدثا إلى الصحفيين على الطائرة التى أقلته فى طريق العودة من زيارته إلى الشرق الأوسط قال البابا أيضا انه سيعقد أول لقاء له مع مجموعة من ضحايا التحرشات الجنسية فى الفاتيكان أوائل الشهر القادم.
وسئل البابا هل سيتحرك لمعاقبة الأساقفة المتهمين بالتحرش الجنسى فقال “لن تكون هناك أى محاباة” ولن تكون هناك أى امتيازات مضيفا ان ثلاثة أساقفة قيد التحقيق حاليا.
ومستخدما بعض أشد كلماته بشان الأزمة التى هزت الكنيسة لأكثر من عقد قال فرنسيس “التحرش الجنسى جريمة قبيحة..لأن القسيس الذى يفعل هذا يخون الكنيسة. انه مثل قداس شيطانى”، وأضاف قائلا “يجب ألا يكون هناك أى تسامح.”
وقال البابا للصحفيين انه سيعقد فى الفاتيكان أوائل الشهر القادم أول لقاء مع حوالى ثمانية ممن تعرضوا لتحرشات جنسية. وسيحضر اللقاء شين باتريك اومالى كردينال بوسطن الذى يرأس لجنة أنشئت لدراسة سبل التعامل مع الأزمة، وفقا لوكالة «رويترز».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *