أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / طهران ترد بعنف على تصريحات ولي العهد السعودي لل ” BBC ” والتي اساءت لمرشد الثورة الاسلامية وتصفه بالجاهلي

طهران ترد بعنف على تصريحات ولي العهد السعودي لل ” BBC ” والتي اساءت لمرشد الثورة الاسلامية وتصفه بالجاهلي

شن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي هجوما لاذعا على ولي العهد السعودي على خلفية التصريحات التي أدلى بها إلى قناة تلفزيون “سي بي إس” الأمريكية والتي تعمد توجيه اساءات لقائد الثورة الاسلامية والنيل من موقعها المقتدر في الشرق الاوسط.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” عن قاسمي قوله إن “تصريحات بن سلمان لا تستحق الرد لأنه ساذج متوهم ولا يتفوه إلا بالكلام المر والكاذب ولا يعرف من السياسة والكياسة سوى إطلاق الكلام الفظ في غير محله بعيدا عن الحكمة”.
وكان ولي العهد السعودي قد وصف قائد الثورة الاسلامية بهتلر ٫ متجاهلا دور النظام السعودي الذي يقوم بدور هتلر في المنطقة بتدمير سوريا والعراق والبحرين وليبيا بالاضافة الى تدمير اليمن بحرب عدوانية على اليمن منذ نحو ثلاث سنوات وحتي الان .
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عن تصريحات ولي العهد السعودي إنها تذكر “بجاهلية البدو وتعيد للأذهان تحدياتهم الخاوية”.
ومضى قاسمي في هجومه العنيف على السعودية قائلا في لهجة متهكمة: “من الأفضل للدولة التي عجزت أمام شعب اليمن المحاصر والأعزل المعدوم السلاح ورغم مرور أكثر من ثلاث سنوات على عدوانها وقد أرقها مقاومته، أن تتجنب الحديث عن قدرات جيشها واقتصادها، وأن يواصل أميرها انشغاله بتبذير ثروات شعبه بشراء الأسلحة الجميلة واستيراد الأمن لبلده، وأن لا يتحدث بأكبر من حجمه مع بلد مقتدر مثل إيران”.
ولفت الدبلوماسي الإيراني إلى أن بلاده “تولي احترامها لجميع دول الجوار وبلدان العالم والشعوب المختلفة بغض النظر عن مساحتها وقدرتها العسكرية والاقتصادية”، مضيفا أن دعوات طهران إلى الحوار “ومداراتها مع دول المنطقة لاسيما بعض سيئي السريرة والمعاندين”، تأتي في سياق أخذها في الاعتبار مصالح العالم الإسلامي وسعيها إلى “إرساء دعائم السلام والاستقرار والأمن في المنطقة والعالم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رويترز تحذف خبر اعفاء القنصل السعودي في استانبول من منصبه والتحقيق معه بعدما حذفت صحيفة سعودية الخبر من موقعها

حذفت وكالة رويترز للأنباء خبر إعفاء القنصل العام السعودي باسطنبول محمد العتيبي من منصبه، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *