أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة بريطانية : تخصيص ولي عهد السعودية 100 مليون دولار مساعدات للدول الفقيرة منها اليمن لا يغطي على الدور الاجرامي للسعودية

صحيفة بريطانية : تخصيص ولي عهد السعودية 100 مليون دولار مساعدات للدول الفقيرة منها اليمن لا يغطي على الدور الاجرامي للسعودية

قالت صحيفة الغارديان البريطانية في افتتاحيتها، إن إعلان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في ختام زيارته لبريطانيا تخصيص 100 مليون دولار من المساعدات للدول الفقيرة منها اليمن لا يغطي على الدور الاجرامي للسعودية في اليمن.

وذكرت الصحيفة أن إعلان ولي العهد السعودي هذا بأنه “عار” مضيفة: “إنه لا يغطي على دور السعودية القيادي في العدوان على اليمن”، داعية الحكومة البريطانية إلى بذل المزيد لإنهاء الأزمة.
ونقلت الصحيفة عن تقرير الأمم المتحدة أن 8.5 مليون يمني يواجهون خطر المجاعة، ويصف الأمين العام للمنظمة الدولية الوضع الإنساني في اليمن بأنه “كارثي” حسب الصحيفة، حيث يصارع النظام الصحي المتهالك وباء الدفتيريا.
وأكدت الصحيفة أن المبعوث البريطاني الخاص “مارتن غريفيث” يسعى لإحياء المحاولات الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن، ولكن مهما كانت طبيعة آمال ولي العهد السعودي فليس هناك حل عسكري للأزمة، بحسب الصحيفة.
وأشارت الصحيفة الى أن محاولة السعودية للخروج من الأزمة قد فشلت بإقناع الرئيس اليمني السابق وحليف الحوثيين علي عبد الله صالح بتصورها، حيث قتله الحوثيون.
أما حكومة الرئيس الهارب والمقيم في الرياض تحت الاقامة الجبرية عبد ربه منصور هادي، التي أجبرها الحوثيون على الخروج، ليس لها وجود قوي على الأرض.
ووصف تقرير الصحيفة البريطانية ما يسمى بالجيش الوطني اليمني بانه تكتل مهلهل من السنة المناهضين للحوثيين والجنوبيين ورجال القبائل من الشمال وآخرين، وقد استحوذ بعض هؤلاء على مناطق خاصة بهم بفضل النزاع، وهم يملؤون جيوبهم بفضل اقتصاد الحرب المزدهر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نائبة عراقية تطالب الحكومة وقف عمليات التحالف الامريكي بعد تورطه بقصف الحشد الشعبي عند الحدود السورية العراقية

طالبت نائبة في مجلس النواب ، الاثنين، الحكومة العراقية إيقاف عمليات التحالف الذي تقوده القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *