أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بحرين / حشود غاضبة تطلق هتافات ” يسقط حمد ” تشيع جثمان الفتى الشهيد السيد محمود السيد محسن

حشود غاضبة تطلق هتافات ” يسقط حمد ” تشيع جثمان الفتى الشهيد السيد محمود السيد محسن

وسط اطلاق هتافات ” الموت لحمد ” – الملك – والموت لنظام ال خليفة ، شيعت حشود بحرينية غاضبة الشهيد السيد محمود السيد محسن (15 عاما)، الذي قتله قوات النظام بدموية، وسط مطالبة شعبية بالقصاص من القتلة.

وافاد موقع “الوفاق” ان الشهيد اصيب من مسافة قريبة وفق ما بين انتشار الرصاص الإنشطاري (الشوزن)، حيث أصيب في منطقة الصدر والقلب بشكل قاتل، إلى جانب إصابتين في رجليه من الخلف.
وبين جسد الشهيد قبيل تغسيله وتشييعه امس في سترة، مدى الإصابة البليغة التي أودت بحياته، بعد استهدافه بالأسلحة النارية التي وجهتها له قوات النظام، مما تسبب في سقوطه فور إصابته دون حراك لشدة إصابته، وبالرغم من محاولات إسعافه وإنقاذه إلا أنه فارق الحياة بسبب حجم الإصابة البليغة في أنحاء جسده.
وخرجت الجماهير في موكب تشييع مهيب رفعت فيه أعلام البحرين وصور الشهيد، ورددت هتافات تطالب بالقصاص من القتلة والمجرمين بما فيهم كبار القتلة وآمريهم، وكل المنتهكين لحقوق الإنسان البحريني.
وندد المشاركون بإستمرار سياسة التنكيل والقمع الرسمية التي يذهب ضحيتها قتلا واعتقالا أبناء الشعب المطالبين بالديمقراطية كحق أساس من حقوقهم الإنسانية، وسط صمت دولي يمثل غطاء للإنتهاكات المروعة لحقوق الإنسان البحريني على يد النظام.
وعقب التشييع استهدفت قوات النظام المنطقة بالعقاب الجماعي واستخدام العنف ضد المشاركين في التشييع واغرقت المنطقة بالغازات الخانقة.
واستخدمت القوات اسلحتها وذخيرتها ضد المشاركين، بعد أن تواجدت بشكل مبكر أمام المقبرة وفي مداخل المنطقة في سلوك استفزازي ويعكس نية القمع والبطش بالمشاركين، حسبما قالت الوفاق.
وكانت قوات النظام قد أغلقت بشكل مبكر جدا منذ ظهر امس الشوارع العامة المؤدية إلى جزيرة سترة، وحاصرت المنطقة لمنع وصول المواطنين لتشييع الشهيد الذي قتله النظام.
وأغلقت القوات بسياراتها العسكرية مداخل جزيرة سترة وأقامت حواجز أمنية لهذا الغرض، ولاحقت كل من يحاول الوصول إلى المنطقة، وبالرغم من ذلك استطاعت أعداد كبيرة من المواطنين الوصول إلى التشييع والمشاركة فيه بالرغم من البطش والملاحقات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الزعيم الديني البحريني الشيخ عيسى قاسم : الشهيدان سليماني والمهندس آيتان من آيات الإسلام المحمدي

اشاد الوعيم الديني البحريني اية الله الشيخ عيسى قاسم بالقادة الشهداء قاسم سليماني وابومهدي المهندس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *