أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / احكام الاعدام في السعودية / بن سلمان من القاهرة يلمح الى استمرار حصار قطر كما الحصار الامريكي لكوبا

بن سلمان من القاهرة يلمح الى استمرار حصار قطر كما الحصار الامريكي لكوبا

في محاولة لتبرير حصار بلاده لقطر ٫ اعتبر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن السبيل الأمثل لحل أزمة قطر يتم بالتعامل معها على غرار تعامل واشنطن مع كوبا في اشارة الى عقود من الحصار الامريكي لكوبا ٫ متجاهلا ان الحصار الامريكي لم يستطع اسقاط النظام الكوبي .

وقال بن سلمان في مؤتمر صحفي في سفارة بلاده لدى القاهرة: ” أن عدد سكان ثقطر لا يتجاوز عدد سكان شارع في مصر” مضيفا : “لا أشغل نفسي بها، وأقل من رتبة وزير من يتولى الملف القطري، وعدد سكان قطر لا يساوون شارعا في مصر، وأي وزير في الحكومة السعودية يستطيع حل الأزمة القطرية”.
وأضاف: “الطريقة الوحيدة لحل الأزمة مع قطر تكون على طريقة تعامل الولايات المتحدة مع كوبا عام 1959، عندما تدهورت العلاقات الأمريكية الكوبية بشكل كبير بعد الثورة الكوبية المناهضة لسياسات واشنطن. الأمر أسفر عن قطع واشنطن علاقتها مع كوبا، وفرضها حظرا اقتصاديا على الأخيرة ابتداء من أكتوبر 1960، ولم تخفف سوى بعض تلك القيود خلال الفترة الرئاسية الأولى للرئيس الأمريكي باراك أوباما”.
وفي الشان الايراني كرر هجومه عليها واصفا ايران بانها ” نمر من ورق ” !! وزاعما ان الشيعة في السعودية لايواجهون الاضطهاد متجاهلا جريمة محو بلدات وقرى من الوجود وتسويتها في الارض في العوامية في المنطقة الشرقية وقتل اكثر من 28 ناشطا شيعيا من المطلوبين خلال ثلاثة شهور من مايو – ايار الى اب اعسطس من العام الماضي نفذت خلالها قوات الطوارئ السيئة الصيت اعمال هدم حي المسورة في العوامية وهدم مساجد ومكتبات ومضائف للمواكب الحسينية كثير منها يعو تاريخها وخاصة المساجد والحسينيات الى اكثر من ثلاثمائة سنة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يكشف : طائرة مسيرة للمقاومة اخترقت اجواء فلسطين المحتلة فوف الجليل اثناء مناورات جيش الاحتلال دون ان يتم رصدها

أعلن الاعلام الحربي المركزي التابع للمقاومة الاسلامية حزب الله في لبنان الخميس، أنه وفي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *