أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الدفاع الروسية : تحطم طائرة نقل روسية في مطار حميميم ومقتل 39 جنديا وضابطا بينهم رتبة لواء

وزارة الدفاع الروسية : تحطم طائرة نقل روسية في مطار حميميم ومقتل 39 جنديا وضابطا بينهم رتبة لواء

اعلنت وزارة الدفاع الروسية، مقتل 39 شخصا بتحطم طائرة نقل روسية من طراز “أنطونوف – 26” أثناء هبوطها في مطار حميميم في سوريا.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: “تحطمت طائرة نقل روسية من طراز (أن – 26) في 6 مارس حوالي الساعة 15:00 بتوقيت موسكو (14:00 بالتوقيت المحلي) أثناء اقترابها من مطار حميميم”.
وأضاف البيان أنه وفقا للبيانات الأولية، كان على متن الطائرة 33 راكبا وستة من أفراد الطاقم، لقوا حتفهم جميعهم ٬ وذكرت مصادر استخباراتية غربية ان بين الضحايا 27 ضابطا احدهم برتبة لواء.
وأكدت الدفاع الروسية في وقت لاحق، أن طائرة “أنطونوف – 26” المتحطمة، لم يتم إسقاطها، مشيرة إلى عدم اكتشاف تأثير استهداف ناري على هيكلها.
وفي هذا الصدد، أعلن المكتب الصحفي التابع للنيابة العامة العسكرية الروسية، فتح تحقيق في حادث التحطم، قائلا: “بدأ مكتب المدعي العام العسكري تحقيقا بشأن تنفيذ قانون سلامة الطيران، وإذا لزم الأمر، ستتخذ التدابير النيابية”.
وهذا ليس أول حادث تتعرض له طائرة نقل عسكرية روسية متجهة الى حميميم.
ففي كانون الأول/ديسمبر 2016 تحطمت طائرة توبوليف تو-154 تقل أفرادا من فرقة الجيش الأحمر الموسيقية في البحر الأسود بعيد إقلاعها من ادلر (جنوب) ما أوقع 92 قتيلا.
وفي تشرين الأول/اكتوبر 2017 تحطمت مقاتلة سوخوي 24 عند الإقلاع في حميميم ما أدى الى مقتل طياريها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس تحالف البناء هادي العامري : اختيار عادل عبد المهدي كان قرارا عراقيا ومرشحو الوزارات الشاغرة امرهم متروك للتصويت في البرلمان

أكد رئيس ” تحالف البناء ” هادي العامري أن ” اختيار عادل عبد المهدي لرئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *