أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس روحاني يرعى افتتاح الاجتماع السابع للجمعية العامة في اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية وبتفقد ” سوق الفيلم “في طهران

الرئيس روحاني يرعى افتتاح الاجتماع السابع للجمعية العامة في اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية وبتفقد ” سوق الفيلم “في طهران

اقتتح رئيس الجمهورية حسن روحاني صباح اليوم الاحد ، مراسم بدء الاجتماع السابع لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية بمشاركة 220 محطة تلفزيون واذاعة ، عضوة في الاتحاد من 36 بلداً في مركز المؤتمرات الدولية بمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية.
ويعقد هذا الاجتماع تحت شعار “وسائل إعلام الصحوة وصوت المقاومة ومواجهة الفتن الطائفية”.
وضمن فعاليات افتتاج الدورة السابعة لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية في العاصمة طهران ، تفقد الرئيس وحاني صباح اليوم الأحد معرض سوق الفيلم الاسلامي في دورته الخامسة ، والذي يعقد على هامش اجتكاع الجمعيةةالعامة للاتحاد .
وتعرض 113 قناة تلفزيونية ومؤسسات إنتاج من 20 بلدا عربيا واسلاميا ، نتاجاتها الثقافية والفنية في الدورة الخامسة لمعرض سوق الأفلام الإسلامية المقام في قاعة المؤتمرات بمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية في طهران.
والدول التي شترك قنوات منها ومؤسسات انتاج سينمائي هي ، إيران والعراق والكويت ولبنان ومصر والبحرين وهولندا وبريطانيا والإمارات العربية المتحدة والأردن وطاجيكستان وفلسطين والسعودية وسوريا وباكستان والهند وإيطاليا واليمن وأفغانستان، نتاجاتهم الثقافية والفنية في معرض سوق الأفلام الإسلامية .
وتشارك 6 قنوات تلفزيونية و27 مؤسسة إنتاج للبرامج الإذاعية والتلفزيونية ايرانيةة في سوق الفيلم ، فيما تشارك 53 قناة تلفزيونية و 27 شركة إنتاج للأفلام من الدول المذكورة في سوق الأفلام الإسلامية في دورته الخامسة؛ وذلك بعرض أكثر من 720 نتاجاً تلفزيونيا.
ويقدم سوق الأفلام الذي يعتبر من الأسواق الدولية، نتاجات فنية في إطار الأفلام الوثائقية وأفلام الأطفال والأفلام الاجتماعية والسياسية والثقافية والتاريخية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *