أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري يواصل تقدمه في الغوطة الشرقية وسط هزائم متلاحقة للجماعات الارهابية

الجيش السوري يواصل تقدمه في الغوطة الشرقية وسط هزائم متلاحقة للجماعات الارهابية

استمرارا لانتصاراته وهزائم ارهابيي النصرة ٫ بسط الجيش السوري سيطرته اليوم على قرى وبلدات أوتايا والنشابية وحزرما و مزارع الريحان الشمالية والشمالية الشرقيةفي الغوطة الشرقية في ريف دمشق اليوم بعد مواجهات مع المجموعات الارهابية المنتشرة في المنطقة.

من جهتها نقلت وكالة “رويترز” عن قيادي في القوات الرديفة الداعمة للجيش السوري، تأكيده أن القوات الحكومية سيطرت على قرى في منطقة المرج.
وأضاف المصدر أن القوات الحكومية حققت أيضا تقدما ملحوظا على الطرف الغربي لجيب حرستا الخاضع لسيطرة الجماعات الارهابية، أن ما يحدث حاليا هو “استعادة الأراضي قطعة قطعة”، إضافة إلى قرى من الجانب الشرقي.
وذكر مصدر ميداني ان الجيش السوري سيطر على حوش الفاضلية و حوش الصالحية بغوطة دمشق الشرقية كما ان التقدم الاخير للجيش السوري يضيق الخناق على مسلحي دوما ويكسر دفاعات المسلحين الامامية .
واوضح المصدر ان الجيش السوري يسيطر على مزارع الريحان الشمالية والشمالية الشرقية في غوطة دمشق الشرقية .
كما ويتابع الجيش السوري عملياته في الغوطة الشرقية لدمشق وسيطر على قرية “حوش الصالحية” و “تل فرزات” الاستراتيجي بعد مواجهات مع المجموعات الارهابية المنتشرة في المنطقة.
وتقوم قوات الجيش السوري بتثبيت مواقعها في منطقة تل فرزات الذي يشرف ناريا على عدد من البلدات المحيطة به التي يتمركز فيها الارهابيون كبيت نايم وحوش قبيبات والمحمدية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *