أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رجل اعمال اماراتي مقرب من حكام ابو ظبي يدعو للتطبيع مع الكيان الاسرائيلي

رجل اعمال اماراتي مقرب من حكام ابو ظبي يدعو للتطبيع مع الكيان الاسرائيلي

في سلسلة التصريحات والمقالات والتعليقات التي تشهدها السعودية والامارات للتطبيع مع الكيان الاسرائيلي ٫ طبعا بضوء اخضر من النظامين الحاكمين في الامارات والسعودية ٫ دعا رجل الأعمال الإماراتي الملياردير خلف الحبتور المقرب من الشيخ محمد بن زايد نائب القائد العام للقوات المسلحة ، إلى توقف العرب عن رفض مشاركة الإسرائيليين في المناسبات الرياضية التي تنظم في الدول العربية.

وكتب رجل الاعمال في تغريدة على “تويتر”، “يجب علينا كعرب ألا نرفض مشاركة الشباب الإسرائيليين في الأحداث الرياضية في منطقتنا”.
وأضاف، “إسرائيل موجودة، وهذا واقع علينا أن نتعامل معه”.
وأكد الحبتور، أن على العرب، في حال كانوا يرغبون في السلام فعليهم أن يبرهنوا ذلك، وأن يكفوا عن إطلاق دعوات رفض متعصبة لا تؤدي سوى إلى تأجيج الكراهية.
ورأى رجل الأعمال الإماراتي، أنه يتعين التكلم بعقل الحاضر وعدم الاكتراث لكلام المنافقين والدجالين.
ويعتبر الحبتور من الشخصيات البارزة في الإمارات، ويتمتع بحضور لدى الأوساط السياسية الحاكمة في أبو ظبي.

وكان الملياردير الحبتور المقرب من ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»، قد دعا في ايلول سبتمبر الماضي ٫ الدول الاربع المحاصرة لقطر وهي كل من (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، إلى تشكيل حكومة قطرية في المنفى، وتمثيلها في القمة العربية.
وأعرب الملياردير «خلف الحبتور»، في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على «تويتر» قبل ، عن قلقه من أن موضوع الأزمة الخليجية قد طال، والوقت ليس في صالح دول الحصار، مستنكرا تدخل الدول الغربية لإنهاء الأزمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *