أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / ” الموقع الالكتروني ” للمالكي يعلن انضمام كتلتين برلمانيتين الى دولة القانون ليرتفع عدد مقاعده الى 99 مقعدا

” الموقع الالكتروني ” للمالكي يعلن انضمام كتلتين برلمانيتين الى دولة القانون ليرتفع عدد مقاعده الى 99 مقعدا

اعلن موقع رئيس الوزراء نوري المالكي الالكتروني ،انه استقبل في مكتبه، اليوم، ببغداد وفد ” كتلة الكفاءات والجماهير” برئاسة هيثم الجبوري وجواد البولاني وإحسان العوادي”، مبينا ان “أعضاء الوفد الذي يمثل الكتلة اعلنوا عن انضمامهم الى ائتلاف دولة القانون”.

وأضاف الموقع ان “الوفد اعرب عن تأييده لترشيح المالكي رئيساً للوزراء لولاية ثالثة”، مشيرا الى ان “المالكي ثمن موقف كتلة الكفاءات والجماهير من انضمامها الى دولة القانون، واستعدادها المشاركة في تحمل المسؤولية الوطنية”.
على الصعيد ذاته أعلنت كتلة التضامن في محافظة ذي قار، الأحد، عن انضمامها الى ائتلاف دولة القانون.
وبإنضمام هاتين الكتلتين النيابتين الى ائتلاف دولة القانون، اصبح عدد مقاعد ائتلاف دولة القانون بالبرلمان العراقي 99 مقعدا.
وقال رئيس الكتلة التضامن في مجلس محافظة ذي قار عبد الرحمن كاظم الطائي ، إن “كتلة التضامن أنضمت، اليوم، رسميا، إلى ائتلاف دولة القانون”.
واضاف الطائي ان “الكتلة حصلت على مقعد واحد في الانتخابات البرلمانية التي جرت في الـ30 من نيسان الماضي”.
ويترأس كتلة التضامن الشيخ محمد مهدي الناصري، وتضم نائبا واحدا وهو علي طالب الذي فاز في الانتخابات الاخيرة.
يذكر أن مفوضية الانتخابات أعلنت في (19 أيار 2014)، نتائج الانتخابات البرلمانية، حيث حصل ائتلاف دولة القانون على 95 مقعداً، وجاء في المرتبة الثانية القوائم الصدرية بـ32 مقعداً ومن ثم ائتلاف المواطن بـ29 مقعداً ومن بعده ائتلاف متحدون بـ23 مقعداً، كما جاء ائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي بالمركز الخامس بـ21 مقعداً، فيما حل بالمركز السادس الحزب الديمقراطي الكردستاني بـ19 مقعدا يتقاسم معه المركز الاتحاد الوطني الكردستاني بـ19 مقعداً أيضاً، كما حصلت كتلة الكفاءات والجماهير على ثلاثة مقاعد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاعرجي يلتقي السفير الامريكي ” ماثيو تولر ” سفير الفتنة وسفير التآمر ويبلغه رفض العراق فرض العقوبات على الفياض

أبلغ مستشار الأمن الوطني قاسم الأعرجي، اليوم الاثنين، السفير الأمريكي في العراق ماثيو تولير رفض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *