أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / عصائب اهل الحق تتهم امريكا بالتخطيط لاضعاف الجيش العراقي

عصائب اهل الحق تتهم امريكا بالتخطيط لاضعاف الجيش العراقي

اكد القيادي في المقاومة الاسلامية لحركة عصائب اهل الحق التي يتزعمها الشيخ قيس الخزعلي، ان الولايات المتحدة الاميركية تخطط لاضعاف الجيش العراقي .

وقال عضو المكتب السياسي للحركة،محمود الربيعي، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، ان “اميركا تخطط لاستراتيجية بعيدة المدى بدأت منذ عام 2003، تهدف الى السيطرة على مقدرات العراق العسكرية، وان كل ما يصدر عن الجانب الاميركي يأتي ضمن اطار تحقيق الاستراتيجية الهادفة لاضعاف الجيش العراقي وجعله غير قادر على الدفاع عن نفسه”.
واشار الربيعي الى ان “تلك الاستراتيجية تتضمن عدم تسليح الجيش العراقي بأسلحة متطورة، ليكون بالتالي مرتبطاً بها ومنفذاً لاوامرها”، مؤكدا “ان اميركا لم تعمل على تسليح العراق بالطائرات والدبابات في بداية الحرب على داعش الارهابي، بل سلمته السلاح في العام الاخير لمكافحة داعش”.
واضاف القيادي في حركة عصائب اهل الحق، “كان من الممكن ان يحصل العراق على منظومة الدفاع الجوي S-400 الروسية، الا ان اميركا منعت ذلك من اجل اتخاذ العراق ممراً لطائراتها والحفاظ على امن اسرائيل وتنفيذ مخططاتها ضد الدول الاخرى” .
وتعد حركة عصائب اهل الحق، احدى القوى السياسية التي تمتلك فصائل مسلحة ضمن المقاومة الاسلامية وقوات الحشد الشعبي، وشاركت في مختلف المعارك ضد تنظيم داعش الارهابي، خلال الاعوام الاربعة الاخيرة، وهي تعارض بشدة أي تواجد عسكري اميركي في العراق، وقد اوضحت ذلك من خلال بيانات وتصريحات رسمية لقياداتها السياسية والعسكرية، وكانت قد هددت مؤخرا بالتصدي للقوات الامريكية في حال لم تغادر البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نائبة عراقية تطالب الحكومة وقف عمليات التحالف الامريكي بعد تورطه بقصف الحشد الشعبي عند الحدود السورية العراقية

طالبت نائبة في مجلس النواب ، الاثنين، الحكومة العراقية إيقاف عمليات التحالف الذي تقوده القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *