أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ايران تحمل الولايات والمتحدة وبريطانيا مسؤولية الدمار والموت الذي يسببه العدوان السعودي على اليمن
مخلفات العدوان السعودي على اليمن

ايران تحمل الولايات والمتحدة وبريطانيا مسؤولية الدمار والموت الذي يسببه العدوان السعودي على اليمن

حمل السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو الولايات المتحدة وبريطانيا، مسؤولية الموت الدمار الذي يسببه العدوان السعودي على اليمن.

جاء ذلك في بيان أصدره السفير الإيراني، عقب جلسة مجلس الأمن حول اليمن أمس، والتي انتهت باعتماد مشروع القرار الذي قدمته روسيا، بعد فشل إقرار المشروع البريطاني المدعوم من الولايات المتحدة وفرنسا المتناغم مع المواقف السعودية التي تقود العدوان على اليمن ، وهو المشروع الذي يتهم إيران بانتهاك حظر السلاح المفروض على جماعة الحوثي في اليمن.
وانتقد البيان سلوك السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، الذي اعتبره تغطية على “جرائم” التحالف العربي في اليمن. وأضاف، أن “هذه المزاعم المكررة والمسرحيات المملة إنما تأتي لمناهضة إيران ودعم المعتدين على اليمن”.
ونص البيان على أن “الولايات المتحدة وبريطانيا حاولتا اليوم انتهاك إجراءات مجلس الأمن وتنفيذ قرار لا أساس له لتعزيز أجندتهما السياسية ووضع اللوم (علينا) لما يحدث في اليمن”.
،نفى البيان الاتهامات والادعاءات حول نقل أسلحة إلى اليمن، وقال البيان : ” أن مثل هذه المحاولات من قبل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تهدف إلى إلهاء المجتمع الدولي عن حقيقة ما يحدث في اليمن والوضع الإنساني الكارثي هناك، الذي جاء نتيجة للهجمات العنيفة الوحشية للتحالف السعودي على مدى السنوات الثلاث الماضية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رسالة من الرئيس بوتين الى مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

كشفت سفارة روسيا لدى طهران بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعث رسالة خطية إلى المرشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *