أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الملك السعودي يطيح بكبار قادة الجيش السعودي بعد الهزائم المتكررة له امام انصار الله الحوثيين

الملك السعودي يطيح بكبار قادة الجيش السعودي بعد الهزائم المتكررة له امام انصار الله الحوثيين

في قرار مفاجئ يعكس خيبة امل الملك من الهزائم المتكررة للجيش السعودي امام الجيش اليمني واللجان السعبية انصار الله الحوثيين ٫ أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، أوامر ملكية باقالة كبار قادة الجيش ابسعودي ٫ منهم رئيس هيئة الأركان وقائد قوات الدفاع الجوي وقائد القوات البرية.

وجاء في القرار الملكي، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية، أنه تم إنهاء خدمات الفريق الأول الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان رئيس هيئة الأركان وإحالته للتقاعد.
كما تم إنهاء خدمات الفريق الركن محمد بن عوض سحيم، قائد قوات الدفاع الجوي وإحالته للتقاعد.
هذا وأعفى الملك سلمان الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز قائد القوات البرية من منصبه وعينه قائدا للقوات المشتركة برتبة فريق ركن.
كما قرر العاهل السعودي إعفاء أحمد السالم نائب وزير الداخلية من منصبه.
يذكر ان القوة الصاروخية للجان الشعبية انصار الله والجيش اليمني نجحت في اطلاق صواريخ باليستية استهدفت قصر الحكم للمكل في الرياض واستهداف مطار الملك خالد في الرياض مرتين دون ان تنجح صواريخ الدفاع الجوي باعتراضها بخلاف عشرات الصواريخ التي تستهدف معسكرات الجيش السعودي في نجران وعسير .

المصدر: واس

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكشف عن تلف 12 مليار دولار من اموال ” مصرف الرافدين ” بسبب الامطار يفجر غضبا شعبيا ومطالب بالتحقيق مع كبار المسؤولين وانزال العقاب بحقهم

كشف محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن العلاق، تلف 7 مليارات دينار عراقي (حوالي 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *