أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مراكز الاقتراع لاتخابات الرئاسة في مصر تتحول الى ما يشبه الثكنات العسكرية

مراكز الاقتراع لاتخابات الرئاسة في مصر تتحول الى ما يشبه الثكنات العسكرية

وجه الجيش المصري عدة تحذيرات “غير مسبوقة” للناخبين الذين سيتوجهون للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها يومي غد الاثنين ووبعد غد الثلاثاء ، تشمل حظر وقوف أي مركبات خاصة في محيط مراكز الاقتراع، وكذلك حظر دخول أي ناخبين بحوزتهم “متعلقات” شخصية ، ووصف مصريون مراكز الاقتراع بانها تحولت الى ثكنات عسكرية ، وسيشارك 170 الف جندي في حماية اجراء الانتخابات في مصر.

ويتزامن تحذير الجيش مع إجراءات أمنية مشددة بدأت أجهزة وزارة الداخلية في تطبيقها بمختلف المحافظات المصرية، بمعاونة وحدات من القوات المسلحة، لتأمين انتخابات رئاسة الجمهورية،والتي يتنافس فيها كل من وزير الدفاع السابق، المشير عبدالفتاح السيسي، و”زعيم التيار الشعبي”، حمدين صباحي.
وجاء في بيان للمتحدث العسكري باسم الجيش المصري، أن القوات المسلحة تهيب بأبناء الشعب المصري، التعاون من عناصر التأمين، والالتزام بعدم اصطحاب أي حقائب أو متعلقات، خلال الإدلاء بأصواتهم، وعدم انتظار السيارات والدراجات النارية والباعة الجائلين في محيط اللجان.”
ولفت بيان الجيش إلى أن هذه التحذيرات تأتي بهدف “تيسير إجراءات التأمين، ومنع أي محاولة لعرقلة صفو العملية الانتخابية، مشيراً إلى أنه تم تخصيص عدد من “أرقام الاستغاثة وللتواصل المباشر مع غرفة العمليات الرئيسية للقوات المسلحة، ومراكز العمليات بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية.”
وشدد البيان على “اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية، لمعاونة وزارة الداخلية في تأمين الانتخابات الرئاسية، ومواجهة التحديات، وردع كل من تسول له نفسه عرقلة المسيرة الديمقراطية للشعب المصرى العظيم”، بحسب ما أود بيان المتحدث العسكري.
وكان الجيش المصري، قد اعلن في وقت سابق عن وضع خطة مشتركة مع وزارة الداخلية لتأمين الانتخابات الرئاسية المقررة في 26 و27 أيار الجاري.
وذكرت مصادر أمنية أن القوات المسلحة ستدفع بأكثر من 170 ألف جندي لتأمين سير العملية الانتخابية التي يتنافس فيها مرشحان فقط.
وأكدت المصادر أن القيادة العامة العسكرية أصدرت تعليماتها لجميع فروع الجيش بالاستعداد الكامل لتأمين الانتخابات المرتقبة. كما تشمل التعليمات اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يحاول أن يعبث بسير العملية الانتخابية، على حد قول المصادر نفسه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *