أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تظاهرات حاشدة في البلدات البحرانية تمجيدا للشهداء الثلاثة الذين قتلهم النظام الديكتاتوري في مياه الخليج

تظاهرات حاشدة في البلدات البحرانية تمجيدا للشهداء الثلاثة الذين قتلهم النظام الديكتاتوري في مياه الخليج

تمجيدا وتكريما لعطاء الدم والروح الذي قدمه الشهداء في مياه الخليج بينما هم يحاولون الخلاص من قبضة النظام الديكتاتوري ٫ خرجت الحشود من مدن وبلدات البحرين يوم الجمعة ٢٣ فبراير ٢٠١٨ في تظاهرات ثورية غاضبة استنكارا لجريمة قتل الشبان البحرانيين في عُرض البحر قبل أيام بدعم من السفن البحرية الامريكية التي قدمت المعلومات عن الشهداء الثلاثة عندما رصدتهم وهم يقتربون من المياه الاقليمية الايرانية .

وامتدت التظاهرات على اليوم الجمعة منذ النهار وحتى المساء، وتخللتها مواكب تشييع رمزية، فيما أُعلن عن تأجيل موكب تشييع الشهداء في بلدة كرباباد، مسقط رأس الشهداء، إلى اليوم السبت ٢٤ فبراير والشهداء هم سيد قاسم خليل درويش وميثم علي ابراهيم وسيد محمود سيد عادل كاظم،
في بلدتي أبوصيبع والشاخورة، انطلق موكب التشييع الرمزي وتقدمته صور الشهداء، وسط هتافات الغضب التي دعت إلى القصاص من دماء الشهداء والتمسك بحق المقاومة المشروعة، كما رُفعت هتافات الثورة الأصيلة الداعية إلى إسقاط النظام الخليفي.
ونظم الأهالي مواكب تشييع مماثلة في بلدات شهركان، السهلة الجنوبية، المصلى وإسكان جدحفص، المقشع، كرانة، سار، والبلاد القديم.
وبالتوازي مع التظاهرات العزائية، شهدت محاور عديدة من البلاد سلسلة من العمليات الميدانية تنديدا بالجريمة، ونفذت مجموعات شبابية اشتباكات شديدة مع القوات الخليفية التي تربصت للمتظاهرين، ومنها المواجهات التي شهدتها بلدة البلاد القديم، كرزكان، توبلي، بوري، عالي، العكر التي اندلعت فيها الاشتباكات بعد قمع القوات للمتظاهرين ، وبلدة الدراز التي شوهدت فيها مركبات عسكرية وهي تندلع بالنيران بعد اشتباكات حامية مع المتظاهرين المحتجين.

تشييع مهيب لجثامين الشهداء في قم المقدسة

على صعيد متصل ٫ شيع اهالي مدينة قم بعد صلاة الجمعة اليوم جثامين الشهداء الثلاثة ٫ وكانت امواج مياه الخليج وبعد اسبوع من استشهداهم في عرض البحر ،قد دفعت الامواج بجثامين الشهداء يوم الاثنين الماضي الى ساحل مدينة بوشهر (جنوب ايران) حيث تم العثور على جثامينهم.
وبعد اقامة صلاة الميت على ارواح الشهداء الثلاثة؛ سيد قاسم خليل درويش وميثم علي ابراهيم وسيد محمود سيد عادل كاظم، من قبل امام الجمعة الموقت في مدينة قم آية الله سعيدي، تم تشييعهم من مرقد السيدة ‘فاطمة المعصومة (س)’ الى مقبرة ‘بهشت معصومة /جنة المعصومة/’ حيث تمت مواراتهم الثرى الى جانب الشهداء المدافعين عن المقدسات.
وحمل المشيعون صور الامام الراحل وقائد الثورة الاسلامية والشيخ عيسي قاسم وشهداء البحرين، ورددوا شعارات ‘الموت لاميركا’ و’الموت لاسرائيل’ و’الموت لآل سعود’، منددين بشدة بجرائم اذناب الاستكبار العالمي في المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *