أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوتين: قلقون من تهديدات بقطع الغاز الى اوروبا عبر اوكرانيا بعد تصريحات الراديكاليين فيها

بوتين: قلقون من تهديدات بقطع الغاز الى اوروبا عبر اوكرانيا بعد تصريحات الراديكاليين فيها

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن قلقه جراء اطلاق المتطرفين الأوكرانيين التهديدات لمنع ترانزيت الغاز الروسي إلى أوروبا. وقال بوتين في لقاء له مع رؤساء كبرى شركات الطاقة على هامش منتدى بطرسبوغ الاقتصادي ” نحن قلقون من تصريحات الراديكاليين الأوكرانيين وتهديداتهم المباشرة بإعاقة نقل الغاز، وقال بوتين :نأمل أن يتغلب العقل السليم هناك” في اشارة الى كييف ،

وشدد بوتين على أن الوضع في أوكرانيا يؤكد ضرورة إنشاء خطوط تصدير مباشرة للغاز إلى أوروبا. وأكد بوتين أن سعر الغاز الروسي عبر خطوط الأنابيب يتمتع بقدرة تنافسية على الرغم من خطط الولايات المتحدة لاستخراج الغاز الصخري، مشيرا الى أن أسعار الغاز الروسي لأوروبا عادلة، وأن أسعار الغاز في العقود طويلة الأجل قابلة للتنبؤ وهذا أمر هام.
ودعا بوتين المفوضية الأوروبية للعمل على إنشاء خطوط تصدير مباشرة للغاز إلى أوروبا. وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى أن شركات الطاقة الروسية والأجنبية تتعاون في السوق الروسية بانسجام تام، والدولة تستمع لنصائحهم، مؤكدا إن علاقات على مستوى كبير من الانسجام قد نشأت بين شركات الطاقة والسلطات. وأكد أن روسيا لا تفرق في قطاع الأعمال ما بين وطني وأجنبي، مضيفا: “أنتم جميعكم أعضاء في منظومة الطاقة الموحدة لدينا”، “نستمع على الدوام إلى المشاركين الروس في قطاع أعمال الطاقة، كما وللأجانب أيضا، نستمع لنصائحكم ورغباتكم بخصوص تناغم التشريعات الروسية والبلوغ بها درجة الكمال، وكذلك بخصوص العمليات الإدارية والضغط الضريبي”. وكان الرئيس الروسي قد دعا رجال الأعمال إلى عرض مقترحاتهم ورغباتهم بخصوص كيفية تطوير العمل المشترك.

http://arabic.rt.com/news/704273/ :روسيا اليوم

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

موسكو تستخف بالعقوبات الامريكية ضد ايران وتؤكد انها عازمة على تطوير تعاونها العسكري معها رغم العقوبات الامريكية

استخفت موسكو بالعقوبات الامريكية التي فرضتها الولايات المتحدة على ايران وتحدت توعد بومبيو بفرض العفوبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *