أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة تابعة لنظام ال خليفة تصدر حكما بالسجن 5 خمس سنوات على الناشط الحقوقي ” نبيل رجب ” بسبب تغريدة تنتقد العدوان على اليمن

محكمة تابعة لنظام ال خليفة تصدر حكما بالسجن 5 خمس سنوات على الناشط الحقوقي ” نبيل رجب ” بسبب تغريدة تنتقد العدوان على اليمن

في سلسلة نتائج رضوخ القضاء في البحرين لسلطة الحاكم الديكتاتوري الملك حمد بن سلمان ٫ اصدرت محكمة في المنامة حكما على الناشط الحقوقي البحريني نبيل رجب اليوم الأربعاء، بالسجن لمدة 5 خمس سنوات في قضية تغريدات معارضة للحرب على اليمن ومنتقدة للإجراءات القضائية في بلاده.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر قضائي بحريني وناشطين حقوقيين، أن المحكمة العليا الجنائية دانت رجب بـ”بث أخبار كاذبة وإهانة دولة أجنبية”، في إشارة إلى السعودية التي تقود في اليمن تحالفا عسكريا في مواجهة المتمردين الحوثيين منذ مارس عام 2015.
وسارعت منظمات حقوقية دولية بالتنديد بقرار المحكمة واعتبرته دليلا اخر على ان نظام اسرة ال خليفة يصر على انتهاك ابسط الحقوق المدنية للمواطنين ٫ وانه مصر على تحويل البحرين الى سجن كبير للناشطين السلميين والمعارضين للنظام .
ووفق بيان الادعاء العام ٫ فان الناشط الحقوقي نبيل رجب، نشر تغريدات تضمنت “بث أخبار وبيانات كاذبة ومغرضة، تتعلق بالعمليات العسكرية التي تقوم بها البحرين البحرين ضمن التحالف العسكري مع الدول الشقيقة” في اليمن.
وكان رجب أدين في يوليو الماضي بتهم مفبركة واتهم من قبل النظام الديكتاتوري الحاكم “نشر شائعات مضللة” وحكم عليه بالسجن لمدة عامين إثر مقابلات تلفزيونية انتقد فيها الحكومة البحرينية. وقد طعن في الحكم، لكن محكمة الاستئناف ومحكمة النقض أيدتا الحكم وكلا المحكمتين خاضعتين لنفوذ الحكم ٫ حيث يضطلع بمنصب بوزير العدل احد افراد الاسرة الحاكمة وهو خالد بن علي ال خليفة الذي حول كل المحاكم في البحرين الى وسيلة لقمع المعارضة وسلب من كل القضاة حرية اصدار القرارات وانما تاتي الى قضاة المحاكم التي تصدر الاحكام ضد المعارضة والناشطين الحقوقيين ٫ جاهزة ومطبوعة من البلاط الملكي من خلال وزير العدل وبتوقيعه حسب مصادر المعارضة البحرينية ومصادر حقوقية مستقلة .
هذا والتزمت لندن وواشنطن الصمت على قرار المحكمة الجائر بحق الناشط الحقوقي نبيل رجب ٫ في دلالة اخرى ان بريطانيا والولايات المتحدة مازالتا تمنحان ضوءا اخضر للنظام الديكتاتوري بالاستمرار في قمع المعارضة والناشطين الحقوقيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يحذر من انتفاضة انصاره اذا تم سحب الثقة منه وعزله

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم خشيته من توجيه أي تهم ضده أو سحب الثقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *