أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اتحاد الإذاعات والتلفزيونات في فلسطين يندد بالتطبيع الاعلامي ل ” قناة الجزيرة ” مع اسرائيل ويعتبره خيانة وطعنة لفلسطين

اتحاد الإذاعات والتلفزيونات في فلسطين يندد بالتطبيع الاعلامي ل ” قناة الجزيرة ” مع اسرائيل ويعتبره خيانة وطعنة لفلسطين

ندد اتحاد الإذاعات والتلفزيونات في فلسطين ٬ التطبيع الاعلامي الذي تمارسه قناة الجزيرة القطرية مع الكيان الاسرائيلي ٫ واعتبر بيان الاتحاد هذا التطبيع الاعلامي ٫ طعنة لفلسطين ٫ في الوقت الذي يتعرض فيه الشعب الفلسطيني للعدوان والحصار والمؤامرات وانكار حقوقه المشروعة من قبل الاحتلال الصهيوني .

وقال بيان للاتحاد : نعبر عن استنكارنا الشديد للتطبيع الإعلامي المفضوح من خلال استضافة قناة الجزيرة للمتحدث باسم جيش الاحتلال “أفيخاي أدرعي” ضمن برنامج الاتجاه المعاكس بحجة الرأي والرأي الأخر.
واضاف البيان : إننا في اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الفلسطينية٫ ندين بشدة استمرار هذا الدور المشبوه في دعم “إسرائيل” والعبث بالقضية الفلسطينية، من خلال المساهمة في تعميم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وتمرير الرواية الإسرائيلية عبر فتح شاشة الجزيرة للمسؤولين الإسرائيليين لتبرير جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الاعزل” .
وتابع بيان اتحاد الاذاعات والتلفزيونات في فلسطين ردا على التطبيع الاعلامي التي تمارسه قناة الجزيرة مع الكيان الاسرائيلي ” لقد لوحظ مؤخراً أن قناة الجزيرة التابعة للنظام القطري ٫ أعطت المسؤولين الإسرائيليين حصة واسعة على منبرها ليعبروا عن الموقف الإسرائيلي سواء حلقاتها الاخبارية وبرامجها الحوارية باستضافة هؤلاد المسؤلين الاسرائيليين ٫ مثل ” أفخاي أدرعي ” الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، والمتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية أوفير جندلمان، والمستوطن الإسرائيلي المتطرف مردخاي كيدار وغيرهم من المسؤولين الأمر الذي يشكل طعنة لنضال الشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل التحرر من الاحتلال.

وقال البيان : إننا في اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الاسلامية في فلسطين نؤكد على جملة من القضايا في هذا السياق:
• نعبر عن رفضنا واستنكارنا الشديد للتطبيع العربي الإعلامي الذي تنبري قناة الجزيرة بالقيام به مما فتح المجال للآخرين من دعاة التطبيع لكي يقوموا بزيارات إعلامية تطبيعية للكيان الاسرائيلي.
• ندعو قناة الجزيرة بالكف عن استضافة المسؤولين “الإسرائيليين” الذين يمررون رواية التضليل والكذب على الشعوب العربية والاسلامية على حساب الحق الفلسطيني.
• نطالب المسؤولين الفلسطينيين بمقاطعة قناة الجزيرة وعدم التعامل معها في حال أصرت على سياسة التطبيع التي تنتهجها والتي ترفضها كل شرائج امتنا العربية والإسلامية والفلسطينية.
• نوجه التحية لكل القنوات العربية والأقلام الحرة التي لا زالت ترفض التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي وتعتبره خيانة لدماء الشعب الفلسطيني.
• ندعو اتحاد الصحفيين العرب وكل المؤسسات والهيئات الفلسطينية والعربية لاتخاذ المقتضى القانوني والنقابي في كل من يقوم بالتطبيع الاعلامي مع الاحتلال الذي يحتل الاراضي الفلسطينية والعربية.
• ندعو لأوسع مواجهة لمقاطعة كل ظواهر التطبيع الإعلامي في العالم العربي والإسلامي والانحياز للحق والعدل وقضايا الشعوب الحرة وادانة المحتل الغاصب الذي يجمع العالم كله اليوم أنه يقوم بجرائم حرب وإرهاب منظم ضد الشعب الفلسطيني والامة العربية .

اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية

فلسطين 21 فبراير 2018م

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يحذر من انتفاضة انصاره اذا تم سحب الثقة منه وعزله

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم خشيته من توجيه أي تهم ضده أو سحب الثقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *