أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / ارهابيون يهاجمون عمالا ايرانيين يعملون على مد انبوب للغاز في ديالى فيقتلون 5 منهم ويلوذون بالفرار

ارهابيون يهاجمون عمالا ايرانيين يعملون على مد انبوب للغاز في ديالى فيقتلون 5 منهم ويلوذون بالفرار

أعلنت مصدر امني استشهاد خمسة مهندسين وعمالا ايرانيين ، وإصابة خمسة عراقيين السبت في انفجار عبوة ناسفة، استهدفت حافلة تقلهم شمال شرق بعقوبة (57 كم شمال بغداد).

وقال المصدر الامني ، إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق رئيسية قرب قرية خزرج في منطقة ” امام ويس ” (50 كم شمال شرق بعقوبة) انفجرت، صباح السبت مستهدفة مركبة تقل مهندسين وعمالا في شركة إيرانية تعمل على مد أنبوب غاز، ما أدى الى استشهاد خمسة إيرانيين وإصابة خمسة عراقيين بجروح متفاوتة.
وأضاف المصدر ان قوة أمنية طوّقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثاً عن منفذي التفجير.
وكان ارهابيون قد قتلوا 16 عاملا ومهندسا ايرانيا يعملون على مد انبوب للغاز في مندلي في 14 كانون الاول – ديسمبر الماضي ، ولكن الاجهوة الامنية تمكنت فيها بعد من اعتقال منفذي العملية الارهابية وكانوا تسعة اشخاص اعترفوا بارتكابهم جريمة قتل العمال الايرانيين ,
وينتشر في المنطقة ارهابيون من تنزيمات بعثية من اعوان نظام البعث المنحل ، وعناصر من تنظيم ” داعش ” الوهابي ,

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *