أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العبادي : لن نسمح باستخدام الناتو او غيره الاراضي العراقية ضد ايران وسنحقق في استشهاد افراد من الحشد الشعبي في الحويجه

العبادي : لن نسمح باستخدام الناتو او غيره الاراضي العراقية ضد ايران وسنحقق في استشهاد افراد من الحشد الشعبي في الحويجه

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم الثلاثاء ان العراق لن يسمح باستغلال اراضيه ضد ايران من قبل الناتو او غيره ٫ وقال العبادي في موتمره الاسبوعي اليوم الثلاثاء إن “العراق لم يوافق على تواجد قوات عسكرية في العراق حتى عندما كان الارهاب متواجدا”، مبينا انه “لم تكن هناك قواعد عسكرية في العراق”.

واشار العبادي الى ان “هناك نزاعات اقليمية وكل دولة تريد تحقيق مصالحها على حساب الاخرى” ٫ واضاف العبادي، أن “الرحلات الداخلية مفتوحة مع الاقليم”، مشيرا الى انه “في كل العالم المنافذ الحدودية بيد الحكومات الاتحادية”.
وبخصوص مؤتمر الكويت لاعادة اعمار العراق، اوضح العبادي أن “مؤتمر الكويت محطة اولية لجذب الاستثمارات وقد نجحنا بشكل باهر في هذا الجانب”.
وبشان جريمة الغدر بقوات من الحشد الشعبي واستشهاد 27 فردا من الحشد الشعبي في منطقة ” السعدونية ” في قضاء الحويجة في محافظة كركوك قال العبادي اننا “فتحنا تحقيقا بشأن من اعطى اوامر بخروج قوات محدودة من الحشد الشعبي في الحويجة”، لافتا الى ان “العراق يقود حملة محاربة الارهاب”.
واعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الاثنين، عن اصدار أوامر “بملاحقة الجناة” بحادثة السعدونية في محافظة كركوك، فيما أكد “العزم” على القضاء على “الخلايا النائمة والجيوب الارهابية”.
واضاف العبادي ، أن “الحكومة تريد تدريبا نوعيا للقوات الامنية بكافة تشكيلاتها ودعم لوجستي وتعاون استخباري”.
ووصف العبادي في موتمره الاسبوعي الانباء التي تحدثت عن عزم الحكومة تخفيض الرواتب بـ”الكاذبة”، فيما دعا الى الالتزام بسلوك الدعاية الانتخابية “الصحيحة”.
وقال إن “كل عضو في مفوضية الانتخابات عليه ان يلتزم بالقوانين وان لا يميل من طرف الى اخر”، داعيا الى “الالتزام بسلوك الدعاية الانتخابية الصحيحة والقواعد السليمة، كما ان حماية الانتخابات ونزاهتها من واجبنا”.
وبخصوص رواتب الموظفين، اوضح العبادي، أن “الانباء التي تحدثت عن عزم الحكومة خفض الرواتب كاذبة”.
وبشأن ايقاف الرحلات الخارجية في مطارات كردستان العراق، بين العبادي، أن “الحكومة الاتحادية ستفتح مطارات الاقليم عندما تتحقق كافة مطالب الحكومة الاتحادية”، لافتا الى ان “الحكومة ماضية ببسط السلطة الاتحادية على كل اراضي العراق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يحذر من انتفاضة انصاره اذا تم سحب الثقة منه وعزله

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم خشيته من توجيه أي تهم ضده أو سحب الثقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *