أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / بمشاركة ” الغيارى من ابناء العشائر ” قوات الجيش العراقي تقتل اكثر من 80 ارهابيا من داعش وحلفائهم ميليشيات ” ثوار العشائر “

بمشاركة ” الغيارى من ابناء العشائر ” قوات الجيش العراقي تقتل اكثر من 80 ارهابيا من داعش وحلفائهم ميليشيات ” ثوار العشائر “

ذكر مصدر مقرب من قيادة العمليات المشتركة في الانبار عن نجاح قوات الجيش بمشاركة ” الغيارى من ابناء العشائر ” بتنفيذ عمليات واسعة في محاور مدينة الفلوجة و” الكرمة ” استهدفت اوكار وقواعد لعناصر ” داعش ” وحلفائهم من ” ثوار العشائر ” الذي يضم بقايا ” الحرس الجمهوري المنحل ” وبقية رجال مخابرات وعناصر حزب البعث المنحل ، ونجحت في ايقاع عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم .

ووفق المصدر فقد تم قتل اكثر من 80 ارهابيا من داعش وحلفائهم في الفلوجة و” الكرمة ” خلال 48 ساعة الماضية وذلك في مناطق الضابطية والمطنقة الصناعية وجسر الموظفين ، وباتجاه مركز مدينة الفلوجة .
وقال المصدر انه تم تدمير كميات كبيرة من اعتدة وسيارات دفع رباعي كان يستخدمها الارهابيون في عملياتهم ، وتم ضبط وثائق تدين وجود ضباط من المخابرات القطرية في الانبار لدعم الجماعات الارهابية .
وياتي هذا التطور ليؤكد دور دول الاقليم السني في دعم تنظيم ” دولة العراق والشام الاسلامية ” وهو مايعرف باسم ” داعش ” اذ سبق وان عثرت قوات الجيش العراقي على سيارات تحمل ارقاما سعودية وقذائف صاروخية تحمل شعار الجيش السعودي في حي الضباط والخالدية في الرمادي .
احباط هجوم انتحاري
على صعيد اخر احبط مواطنون وقوات امنية هجوما انتحاريا كان يستهدف حسينية في محافظة السليمانية في اقليم كردستان ، وقد تم اعتقال الانتحاري الذي كان يحمل حقيبة تحوي 7 كيلوات من المواد المتفجرة ، ولوحوط في شريط الفيديو الذي نشر ليلة امس في مواقع الانترنت ، ان الارهابي كان قد اعطي مواد تقلل عنده نسبة الوعي والشعور ، وهو ما اكد تقارير مخابراتية سابقة اشارت الى ان التنظيمات الارهابية تسقي الانتحاريين كميات من الحبو المخدرة بهدف منعهمن الشعور بالخوف والرهبة عند محاولة اقدامه على تفجير نفسه .
11 شهيدا في الكاظمية
هذا وشهد يوم امس تفجير عبوة ناسفة استهدفت الزورا المشاركين ف الزيارة المليونية لاحياء ذكرى شهادة الامام موسى بن جعفر في العاصمة بغداد ، وادى التفجير في ” ساحة الزهراء في الكاظمية المقدسة الى استشهاد 11 زائرا ، وتاتي هذه الحصيلة لتضاف الى حصيلة الشهداء يوم امس الاول الخميس والتي بلغت 32 شهيدا سقطوا في تفجيرات استهدف الزوار في حي اور وساحة اللقاء في المنصور وحي الشعب وساحة الطيران .
وفي الصورة اعلاه تصوير بعدسة احد ابنءا القوات المسلحة للحظة تنفيذ التفجير الانتحاري بساحة اللقاء في المنصور يوم امس الاول الخميس في بغداد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *