أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / ” ثوار درنة ” يتهمون الجنرال المتمرد ” حفتر ” صديق الامريكان بادخال البلاد في فوضى عارمة ستتسبب في اراقة الدماء وازهاق الارواح

” ثوار درنة ” يتهمون الجنرال المتمرد ” حفتر ” صديق الامريكان بادخال البلاد في فوضى عارمة ستتسبب في اراقة الدماء وازهاق الارواح

اصدر ما يعرف بـ ” ثوار مدينة درنة ” الليبية (شرق)، بياناً أدانوا فيه، عملية “كرامة ليبيا ” التى أطلقها اللواء الليبى المتقاعد، خليفة حفتر المقرب من المخابرات الاميركية والمدعوم سعوديا واماراتيا ومصريا، بهدف السيطرة على مدينتي بنغازى وطرابلس ، وانقاذ من ليبيا من هيمنة الاخوان والوهابيين وخاصة ميليشياتهم .
واعتبر البيان الذى تلاه سالم دربى، آمر كتيبة شهداء أبو سيم الإسلامية، عبر مقطع فيديو، نشر على موقع يوتوب اليوم، أن “اللواء حفتر أدخل البلاد فى فوضى عارمة ودوامة ستؤدى إلى إراقة الدماء وإزهاق الأنفس”.
وكان حفتر قد بدا قبل اسبوع هجوما على ميلشيات مسلحة تابعة لرئاسة أركان الجيش الليبى قال إنها “إرهابية”، تحت اسم “الكرامة”، فى بنغازى (شرق)؛ ما أسفر عن سقوط 80 قتيلا على الأقل، فى خطوة اعتبرتها أطرافا حكومية “انقلابا” كما هاجمت قواته مبنى المؤتمر الوطني – البرلمان – بهدف اعتقال عدد من اعضائه وبينهم رئيس المؤتمر ” ابو سهمين ” لاتهامهم بانهم من قادة الاخوان المسلمين .
وتوعد البيان الذى تبناه مختلف كتائب الثوار فى درنة، “حفتر” بالمواجهة، وقال إنهم ” جاهزون للرد على كل ظالم مغتصب ينال من الدولة والشعب”، داعيين الليبيين إلى عدم الانجراف وراء الدعوات التى وصفوها “بالفتن”.
كما أكد البيان أن “ثوار درنة ضد عمليات القتل والاغتيالات، لكنهم لا يرون للحوار بديلاً، وأنهم يريدون جيش وشرطة ولاءهم للّه ثم للوطن”.
وفى وقت سابق من اليوم، قال جمعة السائح، القيادى بالجناح السياسى لحفتر، إن قواتهم”تعتزم مواجهة المتشددين فى مدينة درنة بداية من يوم غد السبت”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *