أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاحتلال الاسرائيلي يعترف باصابة 4 جنود اسرائيليين بانفجار عبوة ناسفة قرب ” خان يونس ” بينهم ضابطان من لواء جولاني

الاحتلال الاسرائيلي يعترف باصابة 4 جنود اسرائيليين بانفجار عبوة ناسفة قرب ” خان يونس ” بينهم ضابطان من لواء جولاني

اعترف الاحتلال الاسرائيلي اليوم السبت، رسميا اصابة 4 جنود اسرائيليين بانفجار عبوة ناسفة على حدود جنوب قطاع غزة في خان يونس ٫ ووسائل الاعلام الاسرائيلية اتهمت حركة الجهاد الاسلامي بالوقوف وراء الهجوم.

وقالت وسائل اعلام عبرية: إن اثنين من الجنود وصفت جراحهم بالخطيرة واثنين بالمتوسطة، وقد وقع الانفجار اثناء محاولتهم انزال علم مشبوه عُلق على السياج الفاصل شرقي خانيونس. وقد نقل الجنود عبر مروحية عسكرية الى مستشفى سوروكا لتلقي العلاج.
وسمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بنشر تفاصيل ما حدث حيث أعلنت عن إصابة 4 جنود إسرائيليين اثنين منهم بحالة خطيرة واثنين بحالة متوسطة، وفق وسائل الاعلام العبرية.
وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت، إن حادث التفجير على حدود خانيونس وقع عندما اقترب جنود من قوة غولاني من علم مشبوه معلق على السياج الحدودي.
وأشارت وسائل اعلام إسرائيلية الى أن حادث اليوم “أمر غير عادي” حيث أن اقتراب أشخاص وزرع عبوة وتفجيرها لا يمكن أن يحدث في هذه المنطقة دون موافقة حماس على الأقل.
ومن بين المصابين ضابطان أحدهما في الهندسة الحربية، والآخر قائد فصيل بلواء النخبة “جولاني”، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.
وسارعت وسائل اعلام إسرائيلية الى اتهام حركة الجهاد الإسلامي بالوقوف وراء الهجوم، مشيرة الى أن ذلك قد يكون رداً على حادثة تدمير النفق في 30 تشرين الأول / أكتوبر.
فيما نقل مراسل القناة العاشرة الإسرائيلية ألموغ بوكر، عن ضابط كبير في جيش الاحتلال قوله: “الحدث خطير جدا ولم ينتهي بعد وسيكون رد قاسي ربما خلال الساعات المقبلة”.
ونقلت القناة 14 الاسرائيلية عن مسؤول اسرائيلي كبير، قوله: “إن حدث اليوم على حدود قطاع غزة يعتبر جزء من محاولة إيرانية لتحقيق الرؤية المتمثلة في ثلاث جبهات ضد إسرائيل”.
وأشارت مصادر مقربة من جيش الاحتلال الى أن حدث اليوم، لن يمر هكذا لذلك نتوقع ردا شديدا اليوم ضد قطاع غزة.
ومن جهته، علق الجنرال احتياط يوم توف سامياه على الحادث، قائلاً: “في مرة من المرات كنا نعرف أن نرد بطريقة أخرى لكن عندما لا يتكلم المستوى السياسي بوضوح لا يبقى أمام المستوى العسكري إلا القيام بالتنفيذ على استحياء دون حل جذري للمشكلة”.
وفي وقت سابق مساء اليوم، ذكرت مصادر امنية، أن انفجارا وقع في وحدة هندسة اسرائيلية على الحدود الشرقية لمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة. وتوقعت المصادر الامنية الاسرائيلية بان العبوة الناسفة تمت زراعتها يوم امس الجمعة ٫ ووضع علم فلسطيني بالقرب منها ٫ وعندما اقترب الجنود الاسرائيليون من العلم لازالته فجر مقاومون العبوة الناسفة عن بعد ما ادي اصابة اربعة جنود اسرائيليين بينهم اثنان حالتهما خطيرة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامم المتحدة : طفل يمني يموت كل عشرة دقائق وعشرة ملايين مهددون بالمجاعة بسبب العدوان السعودي الاماراتي

أطلقت الأمم المتحدة نداء إنسانيا للدول والمؤسسات المانحة من أجل زيادة الدعم المالي، لتغطية أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *