أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العبادي : داعش صناعة خارجية نمت في سوريا وجاءت للعراق

العبادي : داعش صناعة خارجية نمت في سوريا وجاءت للعراق

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان “داعش” صناعة خارجية نمت في سوريا وجاءت للعراق ٫ منوها الى ان اعمار واستثمار العراق وتحسين مستوى الخدمات يتطلب توفير الامن، فيما اشار الى

وقال العبادي في كلمة له قبل مغادرته مدينة ميونخ الالمانية حسب ” اذاعة صوت العراق ” ان “الاعمار والاستثمار يقتضيان ان يكون هناك امن في العراق، وهذا الامن مترابط مع امن المنطقة والعالم”، مبينا انه “لا توجد حدود جغرافية للمنظمات الارهابية التي يأتي اليها المتطوعون من كل دول العالم وتأتيها الاموال من عدة دولط.
واضاف العبادي “نحتاج الى تعاون عالمي ووقوف مع العراق لكي نقطع دابر الارهاب من الاساس ونحاربه”، مشيرا الى “اننا نزكز اليوم على اعمار والاستثمار في العراق وخلق الالاف من فرص العمل للمواطنين وتحسين المستوى المعاشي لهم وتحسين الخدمات”.
واكد ان “كل ذلك يتطلب ان يكون امن في العراق وامن متواصل مع المنطقة ونوقف اي تداعيات امنية سواء في المنطقة والعالم”، لافتا الى ان “داعش صناعة خارجية نمت في سوريا وعبرت الحدود وجاءت للعراق ودمرت وقتلت وهجرت”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العفو الدولية : الشيخ علي السلمان زعيم المعارضة البحرينية سجين راي وعلى نظام ال خليفة الافراج عنه فورا

دعت منظمة العفو الدولية في تغريدة لها على “تويتر” للإفراج الفوري عن أمين عام جمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *