أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة العدل الامريكية توجه الاتهامات لثلاثة لبنانيين بمحاولة تصدير اجزاء من طائرات بدون طيار لحزب الله

وزارة العدل الامريكية توجه الاتهامات لثلاثة لبنانيين بمحاولة تصدير اجزاء من طائرات بدون طيار لحزب الله

قالت وزارة العدل الأمريكية إن السلطات الاتحادية وجهت اتهامات لثلاثة رجال بمحاولة تصدير أجزاء طائرات دون طيار المعروفة باسم Drone ومواد أخرى بشكل غير قانوني من الولايات المتحدة إلى حزب الله .

وقالت هيئة محلفين عليا في ولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الامريكية الجمعة ( 16 شباط/ فبراير 2018) في بيان لها إنّ اتهامات وجهت لثلاثة رجال بتصدير أجزاء طائرات دون طيار ومواد أخرى بشكل غير قانوني من الولايات المتحدة إلى حزب الله في لبنان .
وقالت لائحة الاتهام إن الثلاثة حاولوا تصدير مواد لحزب الله في لبنان خلال الفترة من 2009 إلى 2013 من بينها وحدات قياس القصور الذاتي الملائمة للاستخدام في الطائرات بلا طيار ومحرك نفاث ومحركات احتراق داخلي ومناظير مكبرة يمكنها تسجيل ما يتم رصده .
لائحة الاتهام التي جرى الكشف عنها مؤرخة في الحادي عشر من تشرين الثاني /اكتوبر 2017، لكنّ اللائحة الأصلية ترجع الى عام 2015 وقد بقيت مغلقة للحفاظ على سرية التحقيقات بشأن الرجال الثلاثة.
ويقول مقربون من المتهمين اللبنانيين ٫ ان هذه المواد التي ضبطت واتهم اللبنانيون الثلاثة بمحاولة نهريبها ٫ كلها تباع بالسوق المحلية ولاتعتبر من البضائع الاستراتيجية وان اغلب القطع التي كانوا يستعدون لتصديرها ووردت في لائحة الاتهام هي قطع غيار يستخدمها هواة توجيه ” الطائرات بدون طيار “٫ المعروفة باسم Drone وهي اللعبة التي باتت اكثر شيوعا في الغرب وليس فقط في الولايات المتحدة الامريكية .
يذكر ان حزب الله نجح منذ عدة سنوات بتصنيع طائرات بدون طيار واستخدمها لرصد قوات الاحتلال الاسرائيلي ٫ وهو لايحتاج الى استيراد تكنولوجيا هذه الطائرات من امريكا ٫ اذ باتت متوفرة في جميع الاسواق العالمية وتباع لعشرات الالاف من الهواة وبكل اشكالها المعقدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نائبة عراقية تطالب الحكومة وقف عمليات التحالف الامريكي بعد تورطه بقصف الحشد الشعبي عند الحدود السورية العراقية

طالبت نائبة في مجلس النواب ، الاثنين، الحكومة العراقية إيقاف عمليات التحالف الذي تقوده القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *