أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / إيران تختبر ” صواريخ ” محمولة على طائرات بدون طيار

إيران تختبر ” صواريخ ” محمولة على طائرات بدون طيار

أعلن قائد القوة البرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية العميد امير بوردستان انه سيجري خلال المناورات الخاصة للطائرات بدون طيار اختبار صواريخ جو – جو وصواريخ جو – بحر .

ونقلت وكالة انباء فارس الايرانية عن العميد بوردستان على هامش اجراء المناورات الصاروخية للقوة البرية صباح اليوم الجمعة في منطقة كاشان قوله بأن الوحدات الصاروخية هي يد ايران الطولى في ساحات القتال وهي تمكنها من ضرب الخطوط الخلفية للعدو .
وكشف بوردستان عن ان هذا العام سوف يشهد اجراء ثلاث مناورات خاصة اخرى فيما يتعلق بالطائرات بدون طيار ومناورات الحرب الالكترونية ومناورتين مشتركتين مع باقي قوى الجيش والحرس الثوري في جنوب غرب وجنوب شرق الجمهورية الاسلامية الايرانية.
كانت المرحلة الاولى من المناورة العسكرية بيت المقدس 26 قد انطلقت اليوم الجمعة في صحراء مارنجاب بمحافظة اصفهان وسط أيران.
وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا) أن القوات البرية للجيش الايراني اختبرت بنجاح الصاروخين “نازعات” و “فجر” خلال تدريب عسكري.
وتقام هذه المناورة بمناسبة الذکري السنوية لعمليات بيت المقدس التي تم خلالها تحرير خرمشهر من الاحتلال العراقي في الرابع والعشرين من أيار/مايو عام 1982.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *