أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / اطماع امريكا في سوريا … القوات الامريكية تعمل على تاهيل حقل غاز ” كونيكو ” في دير الزور بعد دفع وصول المزيد من القوات للمنطقة

اطماع امريكا في سوريا … القوات الامريكية تعمل على تاهيل حقل غاز ” كونيكو ” في دير الزور بعد دفع وصول المزيد من القوات للمنطقة

في تاكيد بوجود اطماع بثروات سوريا الطبيعية ٫ دفعت الولايات المتحدة بالمزيد من قواتها إلى داخل حقل غاز “كونيكو” بريف دير الزور الشرقي، وفق شهادات سكان في المنطقة بعدما كانت القوات الامريكي قد سيطرت على حقل الغاز في منتصف سبتمبر من العام الماضي بمشاركة قوات ” قسد ” الكردية المدعومة بسلاح امريكي ثقيل.
العالم – أمریکا
واكدت مصادر استخبارات غربية نقلا عن مهندسي يعملون في حقل الغاز ٫ ان القوات الامريكية لم تكتف فقط بنشر قواتها بداخل حقل الغاز، بل بدأت أيضا بإعادة تأهيله.
ويعد حقل “كونيكو” من أكبر الحقول المنتجة للغاز في سوريا، وسيطرت عليه قسد في أيلول/ سبتمر الماضي بدعم من القوات الامريكية بعد اشتباكات مع مواجهات مع تنظيم داعش الإرهابي الوهابي.
وتعتبر محافظة دير الزور الواقعة في شرق سوريا من أغنى المحافظات السورية لما تحتويه من ثروات باطنية كحقول النفظ التي تقدر بالعشرات ومن أشهرها (حقل العمر ،حقل التيم ،حقل الورد ،حقل التنك ) ومقابل الغاز الطبيعي كمعمل غاز كونيكو ومعمل حقل الجفرة .
لذا فان لمحافظة دير الزور أهمية استراتيجية كبيرة ووصفتها صحيفة التايمز البريطانية بانها ” برلين ” الصراع في سوريا حيث تؤدي السيطرة عليها إلى تحديد مصير الشرق الأوسط لسنوات مقبلة كماتقاسم الحلفاء برلين سابقاً محافظة دير الزور ستكون منطقة نفوذ محورية لأحد الأقطاب المتصارعة (الولايات المتحدة أو إيران أو روسيا)الداعمين الأساسيين للفصائل المتقاتلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *