أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني يرسل رسائل تهديد الى اسرائيل في الذكرى العاشرة لاستشهاد عماد مغنية
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-09-22 21:26:57Z | |

قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني يرسل رسائل تهديد الى اسرائيل في الذكرى العاشرة لاستشهاد عماد مغنية

بعث اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، برسائل تهديد إلى اسرائيل في الذكرى العاشرة لاغتيال أبرز قائد عسكري في حزب الله، عماد مغنية مؤكدا ان الانتقام للشهيد مغنية وبقية الشهداء لن يكون باطلاق صاروخ بل باجتثاث الكيان الصهيوني .

وفي مهرجان أقيم بالعاصمة طهران في ذكرى تأبين مغنية، قال سليماني: “أسطورة عالمية وسنقتص لدمائه”.
وأضاف أن “قصاص دم عماد ليس بإطلاق صاروخ أو قتل شخص، وإنما هو باجتثاث الكيان الصهيوني، ولن ننسى الشهداء أبدا ولن نتوسد فراشا ما دام الكيان الصهيوني باقيا”.
وتابع: “سنواصل درب المقاومة الذي يتوسع يوما بعد آخر وصولا إلى إنقاذ العالم الإسلامي المرهون بهممنا”.
وأردف سليماني قائلا بأن مغنية “أوجد انتفاضة كبيرة على ساحة الصحوة الإسلامية، وتسبب استشهاده بتغيير في الساحة الإسلامية”.
وشبه سليماني، عماد مغنية، بالخميني، قائسلا إن “الإمام الخميني حقق أمرا مستحيلا من خلال إرادته، إذ كان يعيش حياة دنيوية لكنه لم ينغمس فيها، ومن أبرز خصوصيات الشهيد عماد مغنية أيضا أن الدنيا لم تستهويه، هذا فضلا عن أنه كان متواضعا ولا يحدث أحدا بإنجازاته على الرغم من أنه هو الذي يصنعها”.
وأضاف سليماني في مديحه لمغنية: “كان سباقا وفي المقدمة دائما وكان يدير شؤون العمليات بنفسه . كان معلما لكنه يتصرف كالتلميذ. كان مربيا للمجاهدين يعلمهم على قدرة التحمل”.
ونوه سليماني إلى أنه ورغم الاختلاف في وجهات النظر بين حسن نصر الله، ومغنية، إلا أن الأخير كان ينفذ أوامر الأمين العام لحزب الله.
وتابع بأن “البحرية الصهيونية كانت تلعب دورا حيويا في العدوان على لبنان لكن الشهيد مغنية فجر مفاجئة ضد البحرية الصهيونية بتفجيره بارجة لها في بداية العدوان”.
وأرجع سليماني الفضل إلى مغنية في تحويل غزة من بقعة محتلة، إلى “قلعة حصينة ضد الاحتلال الصهيوني”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *