أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / دمشق : سنسقط اية طائرة تعتدي علينا وواشنطن هربت 1000 ارهابي من عناصر داعش من الرقة الى دير الزور

دمشق : سنسقط اية طائرة تعتدي علينا وواشنطن هربت 1000 ارهابي من عناصر داعش من الرقة الى دير الزور

اكد نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد،عزم سوريا على التصدي لأي عدوان خارجي ضدها وانها ستسقط اي طائرة تعتدي عليها ٫ وجدد نفي امتلاكها بلاده أسلحة كيميائية .

وقال المقداد في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، إن “الحكومة السورية تنفي نفيا قاطعا امتلاك سوريا لأي أسلحة دمار شامل بما في ذلك الأسلحة الكيميائية ونعتبر أن استخدام الأسلحة الكيميائية في أي ظرف وأي زمان وأي مكان أمر لا أخلاقي وغير مقبول”.
وشدد الدبلوماسي السوري على استعداد دمشق للرد بالقوة على أي عمل عدواني ضدها قائلا: “سنسقط أي طائرة تعتدي على سوريا وهذا ليس تهديدا.. ونحن قادرون على القضاء على الإرهابيين عندما يتوقف الغرب عن دعمهم”.
وبحسب المقداد فإن الولايات المتحدة أخلت 1000 إرهابي ينتمون إلى تنظيم “داعش” من الرقة ودير الزور، متهما واشنطن بالسعي إلى “إطالة أمد الحرب في سوريا”. ودعا المسؤول السوري الأمم المتحدة إلى التحقيق في أفعال وممارسات الولايات المتحدة الأمريكية التي تهدد وحدة تراب سورية وسيادتها واستقلالها السياسي وتستهدف تصفية الشعب السوري”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أردوغان: هناك امكانية لعودة الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المرحلة القادمة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه ” هناك امكانية لعودة الأمور إلى نصابها (في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *