أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / شرطة الكيان الاسرائيلي تدعو الى مقاضاة نتنياهو لارتكابه الفساد واستغلال منصبه

شرطة الكيان الاسرائيلي تدعو الى مقاضاة نتنياهو لارتكابه الفساد واستغلال منصبه

أعلنت شرطة الكيان الاسرائيلي أنها أوصت رسميا بمقاضاة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بالفساد والاحتيال واستغلال منصبه. فيما نفى نتننياهو ارتكاب أفعال خاطئة وقال إن “التحقيقات لن تسفر عن شيء”.

ولكن نتنياهو سارع اليوم الثلاثاء (13 شباط/فبراير 2018) الي نفي هذه الاتهامات وزعم انه لم يرتكاب أية أفعال خاطئة، بعد أن أوصت الشرطة الإسرائيلية اليوم بتوجيه اتهامات إليه في إطار تحقيقين بشأن الفساد.
وقال نتنياهو في خطاب بثه التلفزيون “إن المدعي العام هو وحده صاحب القرار بشأن الاستجابة لتوصيات الشرطة، والتي ليست قانونا”. وأضاف نتانياهو، الذي أكد مرارا وتكرارا براءته طوال العملية، “أن التحقيقات لن تسفر عن شيء”.
وأصدرت الشرطة التوصيات بعد شهور من التحقيق. وتتركز الواقعة الأولى حول تلقي هدايا من مليارديرات مقابل خدمات مزعومة، في حين تنطوي الواقعة الثانية على مفاوضات مزعومة بين نتنياهو وناشر صحيفة للتأثير على وسائل الإعلام.
ووفقا لتقارير إعلامية إسرائيلية، فإن الشرطة أوصت بتوجيه الاتهام إلى ناشر الصحيفة وأحد المليارديرات. وقالت الشرطة في بيان “إنها خلصت إلى أن هناك أدلة كافية ضد رئيس الوزراء لاتهامه بقبول رشى والاحتيال واستغلال الثقة”.
وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في وقت سابق اليوم أن “الشرطة أوصت بتوجيه اتهامات بالرشوة لرئيس الوزراء الإسرائيلي في واقعتين”. وأضافت هآرتس أنه من المشتبه أن نتنياهو كان يتلقى هدايا ثمينة من رجال أعمال أثرياء مقابل إسداء خدمات سياسية لهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المانيا تمضي في توفير ضمانات ائتمانية للصادرات الالمانية الى تركيا بنحو مليار يورو لدعم التبادل التجاري

اعربت ميركل المستشارة الالمانية عن قلقها أول على خلفية النزاع المتصاعد حول الرسوم الجمركية بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *