أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فيديو – البنتاغون يكشف عن تنفيذ ثاني ضربة جوية لهدف تابع للقوات الحليفة للجيش السوري شرقي الفرات

فيديو – البنتاغون يكشف عن تنفيذ ثاني ضربة جوية لهدف تابع للقوات الحليفة للجيش السوري شرقي الفرات

في ثان اعتداء مباشر تقوم به القوات الامريكية ضد القوات الموالية لسوريا شرق الفرات ٫كشف البنتاغون، أمس الثلاثاء، عن توجيه ضربة جوية ثانية ضد أهداف عسكرية، قالت إنها تابعة لقوات موالية للحكومة السورية.

ووزع البنتاغون فيديو للضربة، وقال إن طائرة أمريكية من دون طيار دمرت يوم الأحد الماضي، دبابة “تي-72” في دير الزور.
كما يظهر الفيديو، توجيه ضربة جوية على مربض مدفعية بجانبه عدد من الجنود، وذلك في ثاني ضربة، تدعي الولايات المتحدة أنها دفاعية، ضد قوات موالية للحكومة السورية خلال أقل من أسبوع.

وقال الجيش الأمريكي إنه دمر الدبابة بعدما دخلت مرمى نيران القوات الموالية للولايات المتحدة مدعومة بغطاء مدفعي.
وإلى ذلك رفض الجنرال جيفري هاريجيان، أكبر ضابط بسلاح الجو الأمريكي في الشرق الأوسط، أثناء تصريح صحفي، التكهن بشأن من كان يقود الدبابة.
وقال مسؤول أمريكي اشترط عدم نشر اسمه إن اثنين على الأقل من القوات الموالية للحكومة السورية قتلا في الضربة.
وقلل وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس من شأن الحادث قائلا :”ربما لا يعدو الأمر أن يكون مجرد شخصين يقومان بشيء ما. لا أود أن أضخمه وأصفه بأنه هجوم كبير”.
تأتي الضربة بعد أقل من أسبوع من وقوع اشتباك كبير بين قوات التحالف وقوات موالية للحكومة السورية ليل الأربعاء الماضي أسفرت عن مقتل أكثر من 100 من أفراد القوات الموالية لدمشق (وفقا للرواية الأمريكية) تحدثت تقارير غربية ان بينهم روس متعاقدون
وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إنه صد هجوما قرب نهر الفرات شنه مئات من الجنود المتحالفين مع الرئيس السوري بشار الأسد بدعم من المدفعية والدبابات وقاذفات الصواريخ المتعددة الفوهات وقذائف المورتر واستهدف قوات سوريا الديمقراطية الصديقة لامريكا وتحظى بحمايتها وتسليحها.

وعلى صعيد متصل اعلن وزير الخارجية الامريكي في تصريح صحفي يوم امس الثلاثاء في الكويت انه القوات الامريكي باقية في سوريا والعراق لامد طويل ن وهو ما يفسره محاولات امريكية متعمدة لانتهاك سيادة البلذين في وقت اعلنت المقاومة في العراق انها ستعتبر القوات الامريكية قوات احتلال اذا لم تنسحب من العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد في حرس الثورة الاسلامية : تمكنا من زيادة مدى صواريخنا الباليستية البحرية لمدى يصل الى 700 كيلومتر

أعلن قائد القوات الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد امير علي حاجي زاده أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *