أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البنتاغون يعترف بمضاعفة عدد قواته اربعة اضعاف في سوريا وتدريب ميليشيات ” قوات سوريا الديمقراطية “

البنتاغون يعترف بمضاعفة عدد قواته اربعة اضعاف في سوريا وتدريب ميليشيات ” قوات سوريا الديمقراطية “

اعترفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، بزيادة عديد القوات الامريكية في سوريا الى اربعة اضعاف عما كانت عليه من قبل دون ان يذكر تقرير الوزارة الرقم الاجمالي لهذه القوات ٫ كما اعترف البنتاغون بتدريب مليشيا ما تسمى “قوات سوريا الديمقراطية”، علي مهام “قوات أمن داخلي، وأمن حدود، وخبراء مفرقعات” في سوريا.

جاء ذلك بحسب تقرير صادر الاثنين عن لجنة مفتشي البنتاغون، بخصوص المليشيا المذكورة التي يشكل تنظيم “ب ي د / بي كا كا” الإرهابي سوادها الأعظم.
وأوضح التقرير المتعلق بالفترة من أكتوبر / تشرين الأول وديسمبر / كانون الأول الماضيين، أن “قوات سوريا الديمقراطية تخطط لإعادة تشكيل قوات مكافحة الإرهاب”.

التقرير ذكر كذلك أن عدد الجنود الأمريكيين في سوريا زاد أربعة أضعاف، إذ يبلغ في الوقت الراهن ما يقرب من ألفي جندي.
ولفت إلى أن “الولايات المتحدة دربت في سوريا 12 ألفا و500 جندي، بينهم أكثر من 11 ألفا من قوات سوريا الديمقراطية”.
وأوضح التقرير أن “وزارة الدفاع أعلنت أن الجيش الأمريكي قام بتجهيز قوات سوريا الديمقراطية، وأنه سيقوم بتعقب الأسلحة المقدمة لا سيما تلك الممنوحة لتنظيم (ي ب ك)، حتى يتم التأكد من أنها تستخدم في الأهداف الصحيحة”.
وأشار التقرير كذلك أن البنتاغون قام بتدريب “قوات سوريا الديمقراطية” التي تعتبر واجهة لأنشطة تنظيم (ب ي د / بي كا كا) الإرهابي، من أجل “تحقيق الاستقرار والأمن في المناطق المحررة من تنظيم داعش”.
كما أوضح أن “قوات سوريا الديمقراطية شرعت في تدريب قوات أمن داخلي، وقوات أمن حدود، وخبراء مفرقعات، وتخطط لإعادة تشكيل قوات مكافحة الإرهاب”.
التقرير ذكر كذلك أن تنظيم “ب ي د / بي كا كا” درب ما يفوق 3 آلاف ممن يسمون “عناصر الأمن الداخلي” في محافظة الرقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

خطط امريكية لافتتاح سفارتها في القدس في مايو – ايار المقبل في الذكرى السبعين لتاسيس الكيان الاسرائيلي ومليونير صهيوني يتبرع ببنائها

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الجمعة، إن الولايات المتحدة تخطط لفتح سفارتها في القدس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *