أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البيت الابيض ينفي تصريحات نتنياهو بوجود تنسيق معه لبسط السيادة على المستوطنات في الضفة

البيت الابيض ينفي تصريحات نتنياهو بوجود تنسيق معه لبسط السيادة على المستوطنات في الضفة

نفى البيت الأبيض الليلة ما صرح به رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي نتنياهو ٫ ان الولايات المتحدة اجرت محادثات مع إسرائيل، حول خطة لضم مناطق في الضفة الغربية. واكد البيت الأبيض ان الدولتين لم تناقشا قط طرحا من هذا القبيل، وان الرئيس دونالد ترامب يواصل التركيز حول ما وصفه٫ مبادرته للسلام.

من جانبه رحب حزب البيت اليهودي بتصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حول بسط السيادة الإسرائيلية على مستوطنات في يهودا والسامرة. وقال ان هذه المرة الأولى التي يتحدث فيها نتنياهو عن تطبيق خطة السيادة الإسرائيلية في المناطق المصنفة “C” في يهودا والسامرة .واكد حزب البيت اليهودي ان الاختبار سيكون بالتنفيذ وانه سيقف الى جانب رئيس الوزراء في هذا الشأن.
وكان نتنياهو قد صرح صباح اليوم ٫ بانه يجري منذ فترة مفاوضات مع الإدارة الامريكية حول هذه الموضوع. واكد في مستهل جلسة كتلة الليكود البرلمانية أهمية التنسيق بهذا الشأن مع الأمريكيين، واصفا العلاقة معهم بذخر استراتيجي لإسرائيل وللاستيطان.
كما دعا الى ان تكون خطوة بسط السيادة مبادرة حكومية وليس مبادرة خاصة، لان الحديث يدور عن نقلة تاريخية.
وفي سياق متصل ينطلق في واشنطن مساء اليوم الحوار السياسي بين إسرائيل والولايات المتحدة. ويشار الى ان المدير العام لوزارة الخارجية في القدس المحتلة ، يرأس الطاقم الإسرائيلي لهذا الحوار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يصعد خطابه المعادي ضد ايران ويتحدث عن استعداد العسكريين الامريكيين لمواجهة ايران

في تصعيد للخطاب المعادي لايران ٫ أعلن المتحدث باسم البنتاغون، العقيد روبرت مانينغ، اليوم الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *