أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مولود اوغلو وزير خارجية تركيا: علاقاتنا مع أمريكا وصلت نقطة حرجة

مولود اوغلو وزير خارجية تركيا: علاقاتنا مع أمريكا وصلت نقطة حرجة

قال مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، إن بلاده وصلت “نقطة حرجة” في علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية . اما ان تتحسن او تسوء.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية على لسان أوغلو قوله: “علاقتنا مع الولايات المتحدة في نقطة حرجة للغاية، فإما أن يتم إصلاحها أو أنها ستسوء تماما.. ما ننتظره من الولايات المتحدة واضح وصريح، وأخبرناهم به عدة مرات. نحن لا نريد وعودا وإنما نريد خطوات ملموسة.”
وتابع قائلا: “يتذرعون (أمريكا) بمحاربة تنظيم داعش من أجل مواصلة دعم ي ب ك، إلا أنهم لا يقتربون من المجموعات الصغيرة المتبقية من عناصر داعش والجيوب المتبقية له في صحراء سوريا والمناطق الحدودية مع العراق”.
وأضاف أن “سوريا وشعبها سيشكرون تركيا مستقبلا لأنها تقوم بتطهير الأراضي السورية من المنظمات الإرهابية، ولا تقوم بتسليم الأراضي التي تطهرها من منظمة إرهابية إلى منظمة إرهابية أخرى كما تفعل الولايات المتحدة، وإنما تسلمها إلى أهاليها”.
وعلى صعيد العمليات العسكرية في عفرين ٫ أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم الإثنين، قتل 1369 إرهابيا على الأقل من تنظيمات “ب ي د- ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش” منذ انطلاق عملية غصن الزيتون في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي.
وأكد بيان صادر عن الأركان التركية، تدمير 627 هدفا عسكريا للتنظيمات الإرهابية بمنطقة عفرين شمالي سوريا، منذ انطلاق العملية.
وأشار البيان إلى مقتل 31 من أفراد القوات المسلحة التركية، وإصابة 143 آخرين بجروح، بينهم واحد في حالة حرجة، منذ انطلاق العملية.
وتواصل القوات المسلحة التركية وميليشيات الجيش السوري الحر منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، عملية “غصن الزيتون” التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي “ب ي د/بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.
كما أكد البيان أن عمليات إزالة الألغام تتواصل في منطقة الباب بالريف الشمالي لمحافظة حلب، مشيرا اتخاذ تدابير للتصدي لهجمات تنظيمات “ب ي د- ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش” على منطقة عملية “درع الفرات” من عفرين شرقا ومن (مدينة) منبج غربا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يصعد خطابه المعادي ضد ايران ويتحدث عن استعداد العسكريين الامريكيين لمواجهة ايران

في تصعيد للخطاب المعادي لايران ٫ أعلن المتحدث باسم البنتاغون، العقيد روبرت مانينغ، اليوم الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *