أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / شريط فيديو يوثق قتل الجنود الاسرائيليين لاثنين من الفتيان الفلسطينيين بدم بارد دون اي ذنب واستنكار دولي للجريمة

شريط فيديو يوثق قتل الجنود الاسرائيليين لاثنين من الفتيان الفلسطينيين بدم بارد دون اي ذنب واستنكار دولي للجريمة

بثت شبكة “سي ان ان” فيديو يوثق قيام الجنود الاسرائيليين بفتل متعمد لطفليين فلسطينيين أعزلين ، وذلك باطلاق الرصاص الحي عليهما، ما اثار استنكاراً شديداً لدى المنظمات الدولية التي اكدت ان الطفلين لم يكونا مسلحين ولم يشكلا خطرا أو تهديدا مباشرا على قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وكانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي اتهمت جيش الاحتلال الاسرائيلي الثلاثاء الماضي بـ”الاعدام المتعمد لطفلين” الاسبوع الماضي في الضفة الغربية المحتلة بعد ان نشرت الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال شريط فيديو يكشف كيفية مقتلهما.
ودانت عشراوي في بيان “هذه الجريمة البشعة بحق أطفال عزل” مشيرة الى ان الفتيين اللذين قتلا الخميس “لم يكونا مسلحين ولم يشكلا خطرا أو تهديدا مباشرا على قوات الاحتلال”.
كما اكدت الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال انها حصلت على صور كاميرات المراقبة الموجودة فوق المبنى في تاريخ 15 من ايار/مايو قرب سجن عوفر العسكري حيث قتل المراهقان وهما في الـ16 وال17 من العمر خلال تظاهرات احياء الذكرى الـ 66 للنكبة.
منظمة العفو الدولية نددت بدورها باستخدام جيش الاحتلال الاسرائيلي “المفرط” للقوة في حادثة عوفر.
وقالت المنظمة: “لجأ افراد الجيش الإسرائيلي وحرس الحدود الى استخدام القوة المفرطة، بما في ذلك القوة المميتة، ردا على رمي الحجارة من قبل المحتجين الذين لم يشكلوا تهديدا لحياة الجنود او عناصر الشرطة المتواجدين داخل المعسكر الحصين التابع للجيش او حوله”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *